اتحاد طنجة

الصورة
فريق اتحاد طنجة
IR Tanger
ملعب طنجة الكبير

فريق مغربي ينتمي إلى مدينة طنجة الواقعة في الشمال، تأسَّس سنة 1983، ويُلقَّب بـ"فارس البوغاز"، ويستضيف مبارياته في ملعب طنجة الكبير. تتعدد روايات التأسيس، لكن يتفق الجميع على أن الفريق بات من أقوى الأندية المغربية منذ صعوده إلى القسم الممتاز للمرة الأولى موسم 2015-2016؛ إذ تُوِّج بأول لقب في الدوري سنة 2018. يشتهر الفريق الطنجاوي بجماهيره المتشبِّعة بالثقافة الإسبانية والتي تترجمها في المدرجات.

اللباس الرسمي

اتحاد طنجة
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

ملعب طنجة الكبير

ملعب فريق اتحاد طنجة متعدد الرياضات في ملكية وزارة التجهيز والنقل، يعد من أكبر الملاعب في المغرب، افتتح في 26 أبريل 2011 بعد 7 سنوات من البناء، وبقيمة مالية بلغت 80 مليون يورو، فيما تبلغ طاقته الإستيعابية 45.000 متفرج.. الملعب يعد بمواصفات دولية، إذ احتضن مجموعة من المباريات المهمة من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى استضافته السوبر الفرنسي نسختي 2011 و2017، والسوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيليةـ أما خلال افتتاحه فقد احتضن مباراة اتحاد طنجة وأتلتيكو مدريد الإسباني.

غرق لاعبين من اتحاد طنجة يثير حالة من الحزن لدى الجماهير
تعيش الكرة المغربية على وقع فاجعة كبيرة بعد أنباء عن غرق لاعبين من اتحاد طنجة في عرض شاطئ ”ريستنكا” مساء السبت، منهما لاعبين اثنين من الفريق الأول.
إسماعيل خافي في تصريحات خاصة لـ"winwin" يكشف وجهته وموقفه من الرحيل عن اتحاد طنجة بعد اهتمام الرجاء والوداد بضمه ون ون facebook/clubirt
حسم هداف الدوري المغربي في الموسم الحالي 2023-2024، وجهته القادمة بعد التألق هذا الموسم؛ وبتصريحات خاصة لـ"winwin" في ظل اهتمام الرجاء والوداد بضمه.
وضع مذري وسيء لنادي اتحاد طنجة في موسم 2023/2024 بالدوري المغربي لكرة القدم ون ون winwin
ناد مغربي يثير الجدل خلال الموسم الحالي بسبب الوضع المزري الذي يعيشه.
لقطة من الدوري المغربي (Facebook/asfarofficiel) ون ون winwin
الأندية المغربية تقرر وقف نشاطها تضامنًا مع ضحايا الزلزال.
لاعبو فريق الجيش الملكي
تُوج الجيش الملكي باللقب بعد نهاية مثيرة للبطولة المحلية.