2021-09-13

6 لاعبين تمردوا على الترجي ثم عادوا لطلب المغفرة

الجزائري عبد الرؤوف بن غيث تمرد على الترجي (twitter/BassemArab1)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
+ الخط -

انضم عبد الرؤوف بن غيث، لاعب الوسط المدافع في صفوف الترجي التونسي، لقائمة اللاعبين الذي تمردوا على الفريق لإجباره على الموافقة على بيعهم خلال سوق الانتقالات.

 

المحترف الجزائري غاب عن تدريبات شيخ الأندية التونسية بعد أن أبدى رغبته في الرحيل لكن الإدارة لم تلبِّ طلبه، فأقدم على فسخ العقد بصفة أحادية ومغادرة الفريق منذ يوم 6 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وقرر مجلس إدارة الفريق برئاسة حمدي المدب اللجوء إلى الهياكل المتخصصة للدفاع عن حقوق الفريق ضد بن غيث وضد كل فريق يتبين تحريضه للاعب على هذا الفعل، وذلك بسبب الصيغة التعسفية وغير الشرعية لذلك القرار المفاجئ.

 

 

حالة بن غيث ليست الأولى في الترجي، فهناك أكثر من لاعب سبق وتمرد على نادي باب سويقة سنستعرضهم لكم في التقرير الآتي. 

 

أنيس البدري أصر على الخروج لخوض تجربة اتحاد جدة الفاشلة  

 

أنيس البدري غادر الترجي ثم عاد بعد تجربة قصيرة مع اتحاد جدة

 

في كانون الثاني/يناير 2020، رفض أنيس البدري الالتحاق بتدريبات فريقه بسبب تمسك الإدارة بخدماته وعدم السماح له بمغادرة النادي بعد العرض الذي تلقاه من نادي اتحاد جدة السعودي قصد انتدابه، كما رفض المشاركة في مباراة فيتا كلوب ضمن دوري أبطال إفريقيا.

 

وأجبر البدري حينها إدارة الترجي على الموافقة على بيعه قبل عودته بداية عام 2021 بعدما فشل في إثبات نفسه في الدوري السعودي الممتاز مع اتحاد جدة.

 

كمال زعيم تمرد للخروج نحو الاحترف في أوروبا

 

بعد سنوات من التألق في صفوف الترجي، رفض كمال زعيم كل مقترحات التمديد من إدارة الترجي سنة 2008، ليرحل مجانا نحو فريق بلغراد الصربي حيث قضى موسما وحيدا هناك ثم عاد سريعا للبطولات العربية، حيث لعب مع الخور القطري وإنبي المصري بالإضافة للنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي.

 

وإلى يومنا هذا ما زال جانب كبير من أنصار الترجي لم يغفر لزعيم، طريقة خروجه مجاناً رغم طلب الجماهير آنذاك استمراره مع النادي الذي منحه كل شيء وصنع اسمه في كرة القدم.

 

جماهير الترجي لم تسامح أيامة الدراجي رغم عودته  

 

أسامة الدراجي تمرد على الترجي بعد سنوات من التألق

 

بطريقة تشبه كثيراً خروج كمال زعيم، غادر مايسترو خط الوسط أسامة الدراجي الترجي سنة 2012 صوب تجربة سويسرية وتحديداً مع فريق سيون السويسري.

واتهمت جماهير الترجي نجمها السابق باللهف وراء الأموال وتغليب مصلحته الشخصية على حساب مصلحة الفريق الذي نشأ فيه وقدم له الشهرة والنجومية والألقاب. وحتى عند عودته السريعة بعد 11 شهراً للفريق لم يلق الترحيب اللازم وهو ما تسبب له في مشاكل كثيرة مع الأنصار التي لم تنس تصريحاته الإذاعية وكل الكلام الذي قيل وقت خروجه.

 

أبناء النادي بن رمضان والفادع قبل عودتهما  

 

محمد علي بن رمضان أحد أبرز لاعبي الترجي حالياً

 

مسألة تجديد العقود هي من نقاط ضعف إدارة الترجي رغم نجاحها منقطع النظير على مستويات كثيرة، وما حدث في صيف 2020 مع الثنائي لاعب الوسط محمد علي بن رمضان ورائد الفادع أكبر دليل على وجود حلقة ضعيفة في إدارة هذا الملف.

 

وأصر محمد علي بن رمضان على الرحيل لخوض تجربة في الدوري الفرنسي، وأيضاً المدافع الأيمن رائد الفادع بعد تلقيه عروضاً "وهمية" خاصة من الدوري الكرواتي.

 

وأعلن الثنائي المذكور التمرد على الترجي وطالب بالرحيل قبل قبولهما بالعودة للفريق مع اختلاف الظروف بينهما، حيث عاد بن رمضان معززاً مكرماً، ووقّع الفادع عقد عودته لنادي باب سويقة مجبراً ومكرها لعدم وجود بدائل أخرى.

 

زكريا العايب يعود بعد هروبه إلى تركيا 

 

عاد لاعب منتخب تونس للشباب زكريا العايب لبلاده حيث التقى مع رئيس الترجي حمدي المدب واتفق معه على إمضاء عقد احتراف يمتد إلى حزيران /يونيو 2026.

 

وكان اللاعب قد أثار جدلاً كبيراً خلال الأسابيع القليلة الماضية في أوساط أنصار الفريق العاصمي الكبير، وذلك بسبب هروبه نحو تركيا دون علم إدارة الفريق.

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة