يويفا يكشف عن ملاعب نهائيات المسابقات الأوروبية لعام 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 17:52
مجسم مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، عن الملاعب التي ستستضيف نهائيات البطولات القارية الثلاث للأندية لموسم 2025-26، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، ولموسم 2026-27 أيضًا بالنسبة لليوروبا ليغ وكونفرنس ليغ.

وكالمعتاد، يتم تحديد الملعب الذي سيستضيف نهائي البطولات الأوروبية، في الاجتماع الأخير للاتحاد الأوروبي قبل المباريات النهائية للموسم.

وأعلن يويفا في بيان رسمي نشره عبر موقعه صباح اليوم، عن الملاعب التي تم اختيارها من أجل استضافة نهائيات البطولات الثلاثة بدايةً من موسم عام 2026.

يويفا يختار بودابست لإقامة نهائي دوري الأبطال 2026

أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة في بيانه، أن الاختيار قد وقع على مدينة بودابست عاصمة المجر، لإقامة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال موسم 2025-26 بها، وبالتحديد في ملعب بوشكاش أرينا الذي تم بناؤه عام 2020.

ملعب بوشكاش أرينا يستضيف نهائي 2026

وقال يويفا في بيانه: "تم اختيار ملعب بوشكاش أرينا في بودابست، المجر، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2026"، وتابع الاتحاد: "أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار في اجتماعها في دبلن، قبل نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء".

وأكد الاتحاد الأوروبي أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المجر نهائي البطولة، بعد أن لُعِبت على نفس الملعب مباراة كأس السوبر الأوروبي 2020 ونهائي الدوري الأوروبي 2023.

الدوري الأوروبي في إسطنبول

وفيما يخص نهائي بطولة اليوروبا ليغ، أعلن الاتحاد أن المباراة الختامية في الدوري الأوروبي لعام 2026 ستُلعب في تركيا، وبالتحديد في إسطنبول، على ملعب بشكتاش بارك، على أن يُلعَب نهائي البطولة لموسم 2026-27 على ملعب فرانكفورت الدولي بألمانيا.

فيما سيُلعَب نهائي البطولة الحديثة، كونفرنس ليغ، لموسم 2025-26 على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيغ، ونهائي موسم 2026-27 في ملعب بشكتاش بارك بإسطنبول.

جدير بذكره أن نهائي دوري الأبطال للموسم الجاري سيقام في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن في الأول من يونيو/ حزيران المقبل، فيما سيُلعب نهائي الدوري الأوروبي الليلة على ملعب أفيفا في دبلن عاصمة أيرلندا، وسيلعب نهائي دوري المؤتمر على ملعب أوباب أرينا في اليونان.

وكان يويفا قد أعلن في وقت سابق أيضًا عن الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري الأبطال لموسم 2024-25، حيث أكد أنه سيُلعَب في معقل نادي بايرن ميونخ الألماني، أليانز أرينا.

شارك: