"يويفا" يعلن دقيقة صمت حدادا على ضحايا زلزال المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 23:02
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم السبت، عن الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق جميع مباريات المسابقات الأوروبية، تعاطفًا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مدن عديدة في المغرب.

وخلف الزلزال الذي بلغت شدته 7 درجات على سلم ريختر أكثر من 1000 قتيل بالإضافة إلى مئات الجرحى، حسب ما كشفت عنه السلطات المغربية، وهذا في مدن مختلفة أبرزها مراكش وأغادير والرباط والدار البيضاء.

يويفا يقر دقيقة صمت قبل مباريات المسابقات الأوروبية

وأكد "يويفا" في بيان رسمي له اليوم، أن مباريات المسابقات الأوروبية المختلفة للمنتخبات والأندية، ستشهد دقيقة صمت قبل صافرة بدايتها بدءًا من يوم غد الأحد وحتى يوم 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، كما نقل الاتحاد الأوروبي تضامنه مع عائلات الضحايا في المغرب.

وبعد هذا القرار، فإن مباريات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 المقرر إجراؤها أيام الأحد والإثنين والثلاثاء على الترتيب ستكون معنية بالوقوف دقيقة صمت، تعبيرًا عن التضامن مع ضحايا الزلزال.

ومن المنتظر أيضًا أن تعرف مباريات مسابقات الأندية التي تنطلق نهاية الأسبوع المقبل المبادرة ذاتها؛ إذ تجري مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا يومي 19 و20 سبتمبر الجاري، فيما تلعب مباريات الجولة الأولى من مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي يوم 21 من الشهر ذاته.

ووجد الشعب المغربي تعاطفًا كبيرًا من الفاعلين في كرة القدم وفي الرياضة بشكل عام، بالنظر إلى حجم الضرر البشري والمادي الذي تسبب فيه الزلزال، حيث أعرب نجوم كرة القدم عن تضامنهم وتعاطفهم مع عائلات الضحايا.

شارك: