يويفا: مارتشينياك سيظل حكمًا لنهائي دوري الأبطال بعد اعتذاره

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 10:43
الحكم البولندي سيمون مارتشينياك (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة، إن الحكم البولندي سيمون مارتشينياك سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اعتذر عن المشاركة في حدث مرتبط بحركة يمينية متطرفة.

ويواجه مانشستر سيتي فريق إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول يوم السبت المقبل الموافق لـ10 يونيو/ حزيران 2023.

وكان اليويفا يحقق في مشاركته في حدث أقيم في كاتوفيتسي، يوم الإثنين الماضي، قائلًا إنه "يبغض القيم التي تروج لها الحركة"، لكنه سيدير النهائي بعد اعتذار وتوضيح من هيئة مناهضة للتمييز.

وقال مارتشينياك في بيان: "أريد أن أعبر عن اعتذاري الشديد عن مشاركتي وأي ضرر أو ألم قد يكون سببه ذلك"، وأضاف: "بعد تفكير وإجراء مزيد من التحقيقات، أصبح من الواضح أنه تم تضليلي بشدة ولم أكن مدركًا تمامًا للطبيعة الحقيقية للحدث المعني وانتماءاته".

وتابع: "لم يكن لدي علم بأنها مرتبطة بحركة بولندية يمينية متطرفة. إذا كنت على علم بهذه الحقيقة، لكنت رفضت الدعوة بشكل قاطع".

ويعد مارتشينياك (42 عامًا) أحد أفضل الحكام في أوروبا وأدار أيضًا نهائي كأس العالم في قطر عندما فازت الأرجنتين على فرنسا. وخلال التحقيق قال يويفا إنه تواصل مع منظمة غير حكومية تابعة لشبكة تقاوم التمييز في كرة القدم الأوروبية.

وقال يويفا: "(لقد) أثاروا المخاوف الأولية بشأن مشاركة مارتشينياك في الحدث. لقد طلبوا أن يظل السيد مارتشينياك حكمًا للمباراة النهائية لدوري الأبطال"، مؤكدين بشدة أن حرمانه من إدارة المباراة من شأنه أن يقوض الترويج لمناهضة التمييز.

شارك: