2023/01/05

يونايتد يستهدف ضم مهاجم بايرن ميونيخ في الميركاتو الشتوي

مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
الدوري الألماني
بايرن ميونيخ
ماكسيم شوبو موتينغ
كرة قدم
بايرن ميونيخ مهدد بفقدان أحد نجومه في الميركاتو الشتوي (Getty)
المصدر
winwin

أكدت تقارير صحفية بريطانية رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في التعاقد مع  الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتنيغ، مهاجم بايرن ميونيخ في الميركاتو الشتوي، لتعويض رحيل نجمه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت إدارة الشياطين الحمر قد فسخت عقد رونالدو قبل نهايته بـ7 أشهر، بعد مقابلته الإعلامية مع بيرس مورغان والتي انتقد فيها إدارة وملاك النادي فضلًا عن المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

ورغم وجود مفاوضات من جانب إدارة بايرن ميونيخ لتجديد عقد موتينغ الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2023، فإن مانشستر يونايتد يضغط بقوة من أجل التعاقد مع النجم الكاميروني؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "سبورتس مول" البريطانية في تقرير لها. 

وأوضح التقرير أنّه رغم اجتماع بين مسؤولي النادي البافاري، بقيادة المدير الرياضي حسن صالح حميديتش، ووكيل ووالد موتنيغ، لم يتوصل الطرفان حتى الآن لاتفاق بشأن التمديد، مشيرًا إلى أن اللاعب تلقى عرضًا للانضمام إلى مانشستر يونايتد. 

يونايتد يسعى لتدعيم هجومه بالتعاقد مع موتينغ

وأشار المصدر ذاته إلى أن موتنيغ لا يريد أن يكون مجرد حل مؤقت لبايرن ميونيخ هذا الموسم فقط، ولا يرغب في العودة لدكة البدلاء مرة أخرى في الموسم المُقبل، خاصّةً بعدما أصبح أساسيًا هذا الموسم عقب رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي صوب فريق برشلونة في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية. 

ويأمل مانشستر يونايتد بإقناع موتينغ بالانتقال إلى مسرح الأحلام "أولد ترافورد" هذا الشتاء، ولكن الأمر لن يكون سهلًا في ظل رغبة قوية من قبل بطل ألمانيا في تمديد عقد مهاجم باريس سان جيرمان السابق لموسمين إضافيين. 

جدير بالذكر أنّ موتينغ شارك في 16 مباراة هذا الموسم مع بايرن ميونيخ في مختلف المسابقات، سجّل خلالها 11 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة. 

أخبار ذات صلة