يوفنتوس يسجل أسوأ انطلاقة له منذ 50 عاما

2021-09-20 20:16
ماسيميليانو أليغري مازال يبحث عن الطريقة المناسبة لإعادة يوفنتوس لمكانه الطبيعي (reuters)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سجل نادي يوفنتوس أسوأ انطلاقة له في الموسم خلال آخر 50 عاما، ليحقق نقطتين فقط من أربع جولات ويقبع في منطقة الهبوط بالدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

يوفنتوس في المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الإيطالي

وكشف التعادل 1-1 أمام الميلان الأحد عن القدرات المحدودة لنادي السيدة العجوز بقيادة ماسيميليانو أليغري، والذي تعادل هذا الموسم 2-2 مع أودنيزي، بعدما فرط في التقدم 2-0، وخسر أمام الصاعد حديثا إيمبولي 0-1 ونابولي 1-2.

وسجل النادي الذي فرط الموسم الماضي في لقب الاسكوديتو بعد أن سيطر عليه لتسع سنوات متتالية، أسوأ سلسلة متتالية من المباريات التي اهتزت فيها شباكه بأوروبا، وخسر سبع نقاط بعد التقدم في النتيجة، ويبلغ متوسط التهديف لخطه الأمامي هدفا لكل مباراة في الدروي الإيطالي.

وأحرز اليوفي أربعة أهداف هذا الموسم، اثنان منهم لألفارو موراتا، وواحد للأرجنتيني باولو ديبالا وآخر للكولومبي خوان كوادرادو واستقبل ستة أهداف.

احصائية يوفنتوس الموسم الحالي

لاعبو يوفنتوس عادلوا أهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد

وعادل كل لاعبي الفريق الإيطالي بهذا الرقم، عدد الأهداف التي سجلها نجمه السابق كريستيانو رونالدو في مبارياته الثلاث الأولى مع مانشستر يونايتد والذي انتقل إليه في الصيف الماضي قادما من فريق السيدة العجوز.

فبينما يتوهج البرتغالي ويسجل ويستمتع في يونايتد، يمر اليوفي بفترة صعبة بعد تسع سنوات من الهيمنة على مسابقة الدوري في إيطاليا.

يوفنتوس يقبع بالمركز الـ18 في الدوري الإيطالي

أليغري يبحث عن إعادة التوازن للفريق

وحاول أليغري الذي عاد إلى النادي بعد أن رحل عنه قبل عامين، ليخلف ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، على خلفية سوء النتائج، العثور على الخطة التكتيكية المناسبة لإعادة التوازن للفريق، ولكنه لم يصل إلى الآن إلى النتائج المرجوة.

ولم يكرر أليغري أي تشكيلة أساسية في المباريات الأربع التي خاضها وغير خططه من 4-3-3 إلى 4-4-2. وتعد منطقة وسط الملعب هي المشكلة الأكبر حيث لم تجد التوازن منذ رحيل البوسني ميراليم بيانيتش في 2020 إلى برشلونة.

وتم استبدال بيانيتش الذي كان عنصرا رئيسيًا في تشكيلة أليغري بالبرازيلي آرثر ميلو، الذي لم يستطيع بعد التكيف مع ناديه الجديد، وكذلك بسبب سلسلة طويلة من المشاكل البدنية التي رافقت إصابته.

وأصبح الحمل الآن يقع على عاتق ديبالا وموراتا وكوادرادو وفيدريكو كييزا، للعب دور البطولة لانتشال اليوفي من أزمته الحالية.

الصحافة الأوروبية وصفت يوفنتوس بأنه في عداد المفقودين بعد رحيل رونالدو

فوز يوفنتوس الوحيد كان بدوري الأبطال

وحقق اليوفي فوزه الوحيد حتى الآن في دوري الأبطال وكان حاسما 3-0 خارج الأرض أمام مالمو السويدي، وسجل الثلاثية ديبالا وموراتا والبرازيلي أليكس ساندرو.

ولكنه أصبح أمام مهمة حيوية الآن للخروج من منطقة الهبوط وبلوغ الصدارة التي يتقاسمها الميلان مع إنتر، ويبتعد عنهما بثماني نقاط، وسيزور اليوفي خلال الجولة القادمة سبيزيا المنتشي بالفوز على فينيزيا في الجولة الماضية.

شارك: