يوفنتوس يدافع عن نفسه إزاء اتهامات التلاعب بأسعار اللاعبين

2022-04-14 23:08
يوفنتوس متهم بالتلاعب بأسعار لاعبي فريق كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

شكّك نادي يوفنتوس الإيطالي في النموذج الذي حدد على أساسه مكتب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم القيم السوقية للاعبين، عن طريق الاعتماد على موقع ترانسفير ماركت Transfermarkt.

ودافع النادي الإيطالي عن نفسه، الخميس 14 أبريل/ نيسان، إزاء الاتهامات الموجهة إليه والمتعلقة بوضع أسعار وهمية للاعبين، والتي يجري التحقيق بشأنها مع كبار مسؤولي النادي.


واتهم الادعاء العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) عدة أندية من دوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة الإيطالية لكرة القدم، يوم الثلاثاء (12 أبريل)، بزيادة القيمة السوقية للاعبين لخلق موارد دخل كبيرة عند انتقالهم إلى أندية أخرى، ووفقا لـ (لاغازيتا ديلو سبورت)، فإن الهيئة نفسها تستخدم البوابة الألمانية (ترانسفير ماركت) لتحديد السعر العادل للاعبين وحساب المكاسب المزعومة.

وشكّك يوفنتوس في اليوم الثاني من انطلاق العملية القضائية في روما، وفقا لـ (لاغازيتا) أيضا، في استراتيجية مكتب المدعي العام، مستخدما تصريحات الشخص المسؤول عن (ترانسفير ماركت) في ألمانيا، مارتن فرويدل.


وقد قال فرويدل في مقابلة مع منصة (Follow The Money) الهولندية: "أقضي بعض وقت فراغي في المنزل على جهاز الحاسوب الخاص بي، تأخذ صناعة كرة القدم هذه التقييمات الخاصة بي على محمل الجد. إنه أمر غير واقعي، أنا أعمل في القطاع الاجتماعي، أفعل هذه الأشياء لصالح "ترانسفير ماركت" من أجل المتعة".


وهذا هو اليوم الثاني من الإجراءات القضائية بشأن "القيم السوقية" المتهم فيها، بالإضافة إلى يوفنتوس، 11 ناديا وأكثر من 60 مسؤولا، من بينهم نابولي وسمبدوريا وجنوى.


وطالب مكتب المدعي العام الثلاثاء (12 أبريل) بتعليق عمل العديد من مسؤولي يوفنتوس، بما في ذلك بافيل نيدفيد (8 أشهر) وماوريسيو أريفابيني (8 أشهر) وفيديريكو تشيروبيني (6 أشهر و20 يوما) والمدير الرياضي السابق فابيو باراتشي (16 شهرا وعشرة أيام). وبالإضافة إلى ذلك، طالب بتغريم فريق البيانكونيري بـ 800 ألف يورو. وطالب بوقف رئيس نادي نابولي، أوريليو دي لورينتيس، لمدة 11 شهرا و5 أيام، فضلا عن عقوبة مالية قدرها 329 ألف يورو.

شارك: