يوفنتوس يحسم القمة أمام "حامل اللقب" ويهزم تشيلسي

2021-09-30 02:26
فيديريكو كييزا وأنطونيو روديغير أثناء مواجهة يوفنتوس وتشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً ثميناً على ضيفه تشيلسي بهدف نظيف، مساء الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول، ضمن منافسات المرحلة الثانية من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس يهزم تشيلسي بهدف كييزا

وعلى ملعب "يوفنتوس آرينا" بتورينو استقبل يوفنتوس "حامل اللقب" تشيلسي، وعين كل منهما على تحقيق فوزه الثاني، بعد انتصارهما في الجولة الأولى على كل من مالمو السويدي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ولم يرتق الشوط الأول من القمة لمستوى التوقعات، حيث كانت الفرص شحيحة، وسيطر التحفظ على أسلوب الفريقين، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتعادل سلبي وتسديدة وحيدة على المرمى كانت من جانب البلوز.

أما الشوط الثاني، فبدأه يوفنتوس بقوة حيث منحه جناحه المميز فيديريكو كييزا التقدم بالهدف الأول في الدقيقة (46)، بعد تلقيه تمريرة من فيديريكو برنارديسكي.

بعد الهدف لم يتمكن تشيلسي من الوصول لمرمى الحارس تشيزني، وحاول المدرب الألماني توماس توخيل أن يجد الحلول في الدكة بإشراك كالوم هودسون أودوي مكان المغربي حكيم زياش ولوفتوس تشيك مكان أزبيلكويتا، لكن دفاع يوفنتوس كان قوياً واستطاع الحفاظ على التقدم حتى نهاية المباراة.

 

زينيت يسحق مالمو برباعية

 

ولحساب المجموعة ذاتها، أكرم زينيت سان بطرسبورغ الروسي وفادة ضيفه مالمو السويدي، وأنعش آماله بفوزه عليه برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم في بطرسبورغ.

وسجل البرازيلي كلاودينيو (9) ودالير كوزياييف (49) وأليكسي سوتورمين (80) والبرازيلي ويندل (90+4) أهداف المباراة التي أكملها الفريق السويدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (53)، إثر طرد قطب دفاعه الدولي البوسني أنيل أحمدودزيتش.

وعوّض زينيت خسارته الصعبة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب 0-1 في الجولة الأولى وحقق فوزه الأول، فيما مني مالمو بخسارته الثانية بعد الأولى أمام ضيفه يوفنتوس 0-3. وتنتظر زينيت قمتين ساخنتين ضد السيدة العجوز في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما يلعب مالمو مع تشيلسي.

ترتيب المجموعة الثامنة بعد فوز يوفنتوس على تشيلسي

بنهاية هذه الجولة، عزز يوفنتوس صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام زينيت الثالث بـ 3 نقاط، فيما يتذيل مالمو ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

شارك: