يوفنتوس مصمم على استبعاد بونوتشي ويدافع عن موقفه 

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 23:21
المخضرم ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

دافع يوفنتوس الإيطالي، الأربعاء، عن موقفه في قضية استبعاده قلب دفاعه المخضرم ليوناردو بونوتشي، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له عملاق تورينو من جانب اتحاد اللاعبين الإيطاليين.

وفي البيان الذي لم يُذكَر فيه اسم قائد المنتخب الإيطالي، دافع يوفنتوس عن "شرعية" أفعاله تجاه "جميع اللاعبين المسجلين.. المكفولة بالكامل جميع حقوقهم" المُتفَق عليها في اتفاقية المفاوضة الجماعية لكرة القدم المحترفة.

وأُبعِد بونوتشي عن الفريق الأول ليوفنتوس وحتى عن التمارين، وغاب عن الجولة التحضيرية الأمريكية الشهر الماضي. وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن بونوتشي، البالغ من العمر 36 عامًا الذي يتبقى له عام واحد في عقده، طلب رسميًّا عبر ممثليه القانونيين إعادته إلى الفريق الأول.

بونوتشي يملك عروضًا من ألمانيا والسعودية؛ لكنه يريد الاستمرار في الكالتشيو

وأضاف يوفنتوس، أن النادي "مستعدٌ أيضًا للدفاع عن الشرعية التامة لمسلكه؛ في حال رفع بونوتشي دعوى قضائية ضده".

وجاء بيان يوفنتوس ردًّا على ما صدر الأربعاء عن رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم في إيطاليا أومبرتو كالكانيو الذي انتقد بشدة سلوك النادي ووصفه بأنه "ممنوع وغير شرعي بموجب اتفاقية المفاوضة الجماعية".

وقال كالكانيو لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن "كرامته (بونوتشي) تُدَاس... يجب على يوفنتوس إعادته الى موقعه (في الفريق الأول) على الفور؛ لأن مسيرته تتعرض لأضرار جسيمة". ورأى أن بونوتشي مِن بين حالات كثيرة مشابهة، وهناك لاعبون يدافعون عن أنفسهم ويقاتلون مثله وآخرون يستسلمون للواقع.

وكان بونوتشي ركيزةً أساسيةً في الفريق الذي قاد يوفنتوس إلى الهيمنة على كرة القدم الإيطالية طيلة عقد من الزمن، وتُوّج معه بلقب الدوري المحلي ثماني مرات بين 2012 و2020 ووصل معه مرتين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بات بونوتشي بطلًا قوميًّا قبل عامين بفضل دوره الحاسم في فوز إيطاليا بكأس أمم أوروبا 2020 إلى جانب شريكه الدفاعي وزميله السابق في يوفنتوس جورجيو كيليني.

شارك: