"يملك نصف عقل بن عرفة".. حملة جديدة ضد لاعب جزائري في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 13:33
الفرنسي ذو الأصول التونسية حاتم بن عرفة بقميص ناديه السابق أولمبيك ليون الفرنسي (X/HatemBENARFAn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن الصحفي الفرنسي الشهير دانييل ريولو هجومًا عنيفًا على اللاعب الجزائري من جهة الأم ريان شرقي مهاجم نادي أولمبيك ليون؛ بسبب تقديمه مستوى متواضعًا في مباراة فريقه أمام أولمبيك مارسيليا، وأوضح بأنه لا يملك حتى نصف عقلية اللاعب الفرنسي-التونسي حاتم بن عرفة.

وبالإضافة إلى جنسيته الجزائرية من جهة الأم، يملك شرقي الجنسية الفرنسية من جهة والده الذي يملك أصولًا إيطالية أيضًا، ويلعب لمنتخب الديوك تحت 21 عامًا.

وخسر ليون (3-0)، أمس الأربعاء، أمام مضيفه مارسيليا في مباراة مؤجلة عن الجولة 10 من الدوري الفرنسي، وقدّم لاعبو "لوال" أداءً سيئًا في هذا اللقاء، وفي مقدمتهم شرقي.

وانتقد الصحفي ريولو أحد أبرز مذيعي برنامج "AFTER FOOT" في إذاعة "RMC" الفرنسية أداء شرقي وسلوكه في مباراة فريقه ليون أمام مارسيليا، وقال بشأنه: "الأسوأ في ليون ما يفعله شرقي، إنه كارثيّ، يجب على شرقي ألّا يضع قدمه في هذا الفريق مرة أخرى".

الصحفي الفرنسي ريولو يشن هجومًا عنيفًا على شرقي

وزاد الصحفي الفرنسي من حدة انتقاده للاعب ذي الأصول الجزائرية، عندما صرّح بشأنه قائلًا: "إنه لا يملك حتى نصف عقلية بن عرفة، هذا هو مستوى شرقي، هذا هو مستواه، لا يمكنه القيام بشيء أكبر".

وختم ريولو هجومه على شرقي قائلًا: "إنه يرفع يديه طوال الوقت، عليه أن يتوقف عن ذلك، أنت تهين فريقك وجماهيره، لا يهم إذا كان مستواك أفضل من البقية، وأنت تقوم بمثل هذه الأشياء".

وفي سياق آخر، فإن بن عرفة (36 عامًا) تحوّل إلى لاعب في لعبة "تنس البادل"، وذلك بعدما خاض آخر تجربة احترافية له مع نادي ليل الفرنسي، ورحل عن صفوفه صيف 2022.

ولعب بن عرفة ذو الأصول التونسية مع العديد من الفرق في مسيرته، أبرزها أولمبيك ليون ومارسيليا وباريس سان جيرمان في فرنسا، ونيوكاسل يونايتد في إنجلترا.

ليون يفتح الباب أمام رحيل شرقي

وأمام تصاعد الانتقادات الموجهة ضد لاعبه ريان شرقي هذا الموسم، كشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن نادي أولمبيك سيفتح الباب أمام رحيل صاحب الـ 20 عامًا في "الميركاتو" الشتوي القادم بعدما كان أحد المواهب التي يعول عليها لتقديم مسيرة كروية مميزة.

وحسب ذات المصدر، فإن "لوال" يسعى لبيع شرقي مقابل 20 مليون يورو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك لتفادي التخلي عنه بمبلغ أقل الصيف القادم، على اعتبار أن عقد اللاعب ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2025.

جدير بالذكر أن شرقي خاض 14 مباراة مع أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي هذا الموسم، ولم ينجح في تسجيل أي هدف، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة فقط، مع تعرّضه لانتقادات بسبب هذه الأرقام والمستوى الذي يقدّمه.

هل يستغل منتخب الجزائر أزمة شرقي؟

ورغم امتلاكه أصولًا جزائريةً من جهة الأم، فإن شرقي يحمل قميص منتخب فرنسا تحت 21 سنة؛ لكن مشاركة العشريني الشاب مع "الديوك" في الألعاب الأولمبية المنتظرة إقامتها بالصيف القادم في العاصمة الفرنسية باريس أصبحت محل شك بسبب تراجع مستواه مع أولمبيك ليون، وتعرّضه لحملة شرسة من الفرنسيين.

ويعاني شرقي منذ بداية هذا الموسم مع ناديه الفرنسي، وهو الأمر الذي قد يستغله الاتحاد الجزائري لكرة القدم وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لإقناع صاحب الـ20 عامًا بتغيير جنسيته الرياضية والتحول للعب مع "الخضر".

للتذكير فإن منتخب الجزائر، نجح مؤخرًا في إقناع عدة لاعبين مزدوجي الجنسية (جزائرية وفرنسية) بتمثيل ألوانه، وأبرزهم أمين غويري مهاجم رين الفرنسي، وحسام عوار لاعب روما الإيطالي، وبدر الدين بوعناني مهاجم نيس الفرنسي.

شارك: