يريد تمثيل النسور.. مهاجم تونسي يتألق مع كوينز الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 18:42
نجم الكرة التونسية الصاعد يوسف اليحياوي (Twitter/NoussourTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت درجات الدوري الإنجليزي المختلفة تضم العديد من اللاعبين التونسيين، وبرز الكثيرون منهم في الآونة الأخيرة برفقة بعض الأندية، وسط توقعات بأن يلفتوا الأنظار، ويقدِّموا موسمًا نموذجيًّا يليق بالصورة الجيدة التي تركها العديد من اللاعبين التونسيين، الذين مروا بالصفوف الإنجليزية خلال السنوات الماضية، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين يوسف اليحياوي.

وتشهد أكاديميات الأندية الإنجليزية حاليًا حضورًا قويًّا للمواهب التونسية الشابة، المنتظر توهجها على مستوى الفريق الأول مستقبلًا وحمل قميص منتخب تونس، إذ لم يعد الحضور التونسي في كرة القدم الأوروبية مقتصرًا على النجوم المحترفين فحسب، بل لفتت "النسور الصغيرة" انتباه كشّافي المواهب في أعرق الأندية هناك.

ومن بين اللاعبين التونسيين الذين تتجه إليهم الأنظار، هو يوسف اليحياوي، الذي تمكن من تسجيل ثنائية في إطار الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي للشباب مع فريقه كوينز بارك رينجرز ضد فريق كوفنتري سيتي والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (3-2)، كما نجح في تقديم أوراق اعتماده بقوة في مباراة الجولة الأولى التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة (4-0)، ضد هال سيتي. 

ويتمتع اللاعب الشاب الذي وُلِد في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2005 (18 عامًا)، ويشغل مركز لاعب الوسط المهاجم بقدرات فنية هائلة تساعده في التغلب على لاعبي الفريق الخصم، ويمتاز كذلك على مستوى الدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما يبرز في عدة مقاطع فيديو منتشرة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى الخلية التي شكّلها الاتحاد التونسي لكرة القدم لمتابعة وإقناع المواهب الشابة في أوروبا، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشرافٍ مباشرٍ من رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، إلى تدعيم صفوف المنتخب الوطني بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة، بهدف الإعداد الجيّد للبطولات القارية والعالمية المرتقبة في الأشهر القادمة، في جميع الفئات العُمرية. وقد يكون من بين هؤلاء المواهب يوسف اليحياوي خاصة أنه عبّر في أكثر من مناسبة للمقربين منه عن عشقه لتونس ورغبته في اللعب لصالح منتخب "نسور قرطاج".

شارك: