مدافع تونسي يقترب من الفريق الأول لباير ليفركوزن الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 15:06
أرشيفية- عدة مواهب تونسية منتشرة في الدوريات الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي باير ليفركوزن الألماني مكافأة لاعبه التونسي الشاب كريم ذويب، بمنحه فرصة التدرب مع الفريق الرديف، بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق تحت 17 عامًا، وهي الخطوة التي من شأنها أن تقربه أكثر من الانضمام إلى الفريق الأول للنادي الألماني العريق.

وبدأت الأندية الألمانية الكبيرة على مدار المواسم القليلة الماضية تزيد اهتمامها بالمواهب العربية الشابة؛ سواء بالتعاقد معها وضمها للفريق الأول مباشرة، أو بضم لاعبين أصغر سنًا للمراحل السنية الشابة على أن يتم ضمهم لاحقًا للفريق الأول.

ولم يسبق للمدافع الأيسر، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، أن انضم لقائمة المنتخب التونسي، ولكن قد يكون الحلول الممكنة خلال السنوات القليلة القادمة.

وتعد الجهة اليسرى للدفاع من بين المراكز المهمة التي يسعى منتخب تونس لتدعيمها خلال المواعيد الدولية القادمة، ويوجد في أوروبا العديد من الأسماء الواعدة والقادرة على الوصول إلى تشكيل منتخب تونس الأول.

ويتعلق الأمر بماتيو ماريني، وهو مدافع أيسر وُلِد في الأول من يناير/ كانون الثاني عام 2006 من أب تونسي وأم إيطالية، ولعب في مناسبات عديدة مع المنتخب الإيطالي تحت 16 عامًا ويلعب حاليًا في صفوف رديف فريق إنتر ميلان الإيطالي، وأيضًا أنيس دوبال من أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

ويحضر أيضًا ريان النصراوي لاعب نيم الفرنسي والذي يمتاز بقدرته على اللعب في مركزي محور الدفاع والظهير الأيسر، وشارك مع منتخب تونس في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا بالأرجنتين.

وفي حال نجاحه في الوصول للفريق الأول لليفركوزن، لن يكون ذويب أول لاعب تونسي يدافع عن ألوان الفريق؛ إذ سبقه إلى ذلك العديد من اللاعبين من أبناء جنسيته، ومنهم المدافع كريم حقي، الذي ارتدى قميص الفريق في الفترة الممتدة ما بين 2006 و2009.

شارك: