يدربه فان بيرسي.. تونس تسعى لاستقطاب مهاجم جديد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 23:49
سليم بن عثمان ولاعب منتخب تونس حنبعل مجبري (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر مصدر خاص لموقع winwin، أن اللجنة المكلفة بمتابعة اللاعبين المهاجرين والمولودين في أوروبا، ومحاولة استقطابهم وإقناعهم بحمل قميص منتخبات تونس المختلفة، برئاسة اللاعب السابق، محمد سليم بن عثمان، تستعد لفتح ملفات العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة ويأتي على رأسهم أيمن السليتي، وذلك بعد انتخابات المكتب الجامعي المقبلة.

وكشف المصدر ذاته أن اللجنة تنتظر حسم مسألة انتخابات المكتب القادم واختيار المدرب الجديد لمنتخب "نسور قرطاج"، ومعرفة رؤيته وإستراتيجية عمله وما يحتاجه من لاعبين قبل استئناف المفاوضات مع عدة لاعبين، خاصةً من المهاجمين ومن بينهم الجناح أيمن السليتي لاعب فينورد الهولندي.

السليتي مرشح ليكون مهاجم تونس الجديد

وُلد السليتي في هولندا يوم 24 مارس/ آذار عام 2006، ويبلع من العمر 18 عامًا، وهو من أب تونسي وأم هولندية، ووقّع السليتي أول عقد احترافي له في مسيرته الكروية مع نادي فينورد روتردام الهولندي، ويمتد عقده حتى نهاية سنة 2024.

ويمتاز السليتي بحاسة تهديفية لافتة ونجاعة أمام المرمى، إضافة لقوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، وقد برز بصورة لافتة خلال الموسم الكروي الحالي إذ سجل 7 أهداف خلال 10 مباريات خاضها مع الفريق الرديف الذي يدربه النجم الهولندي روبن فان بيرسي.

هلال سوداني يقتحم نادي الـ100 هدف جزائري في أوروبا

وبدأ السليتي مسيرته مع كرة القدم في نادي تفينتي الهولندي الذي تألق في صفوفه ضمن فئة تحت 13 سنة، وتُوّج بعدة جوائز فردية، كما شارك في مباريات عديدة مع منتخب هولندا تحت 15 عامًا وتحت 16 عامًا وتحت 18 عامًا.

ويعدّ استقطاب السليتي من بين أهم الملفات التي سيعمل عليها الاتحاد التونسي لكرة القدم في المستقبل القريب؛ بسبب غياب المهاجم الهداف في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية التونسية.

ونشأت العديد من المواهب الكروية التونسية مع فرق القارة الأوروبية وتألقت في ملاعبها، وكانت النتيجة تمثيل منتخبات البلدان التي تأويهم، مقابل رفض اللعب مع منتخب نسور قرطاج.

ولم تستفد تونس من بعض اللاعبين على الرغم من التألق الذي حققوه في أوروبا طيلة مشوراهم الكروي، على سبيل المثال: صبري اللموشي وحاتم بن عرفة مع منتخب فرنسا، وسامي خضيرة بطل العالم مع منتخب ألمانيا عام 2014، لذلك تتمسك الجامعة باستقطاب لاعبين من نوعية أيمن السليتي ويوسف الشرميطي وإسماعيل الغربي.

شارك: