يامال يعلق على رقمه الجديد وتشافي يبرر تعثر غرناطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 11:35
لامين يامال نجم برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قال جناح برشلونة الصاعد، لامين يامال الذي أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ الليغا الإسبانية، عن عمر 16 عامًا و87 يومًا، بعد الهدف الذي سجله في شباك غرناطة، إن "من الشرف" له أن يحقق هذا الرقم القياسي، لكنه أبدى أسفه لانتهاء المباراة بالتعادل 2-2.

وصرح اللاعب لشبكة (دازن): "أنا سعيد للغاية، إنه لشرف لي أن أصبح أصغر هداف في الدوري الإسباني وفي برشلونة؛ لكن لدي شعور بين السعادة والحزن بسبب التعادل، كنت أتمنى الفوز".

وسجل يامال الهدف الأول لبرشلونة، حينما كان الفريق الكتالوني متأخرًا بهدفين، لهذا لم يفكر في الاحتفال بشكل خاص بهذا الهدف، قائلًا: "في هذا التوقيت كنت أفكر في قلب النتيجة أكثر من الهدف ومن الرقم القياسي، حيث كنا نواجه فرقًا قوية للغاية، خاصة في ملعبها، لكننا سنتحسن شيئًا فشيئًا وسنحقق نتائج أفضل".

وأبدى المهاجم الصاعد أسفه لكم الإصابات التي يواجهها برشلونة، وآخرها المدافع جول كوندي: "تراكم المباريات في وقت قصير يسبب الإصابات، أتمنى أن يتعافوا قريبًا وأن يعودوا إلى الفريق".

وكان يامال قد وقع الأسبوع الماضي على تجديد عقده مع برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، علمًا أنه صعد من أكاديمية لاماسيا وانضم إلى النادي الكتالوني عن عمر سبع سنوات.

واستهل يامال مشاركاته مع الفريق الأول لبرشلونة في 29 أبريل/ نيسان 2023 أمام ريال بيتيس، ليصبح أصغر لاعب يشارك رسميًا بقميص الفريق الأول، عن عمر 15 عامًا و9 أشهر و16 يومًا.

وهذا الموسم، وأمام قادش، أصبح لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك كأساسي مع الفريق الأول، عن عمر 16 عامًا و38 يومًا.

بينما أصبح يامال أصغر لاعبي برشلونة مشاركة في دوري أبطال أوروبا ضد أنتويرب البلجيكي، وثاني أصغر اللاعبين مشاركة في البطولة عبر تاريخها، عن عمر 16 عامًا و68 يومًا.

وعلاوة على ذلك، فقد دخل لامين يامال أيضًا تاريخ منتخب إسبانيا الأول، بعد أول استدعاء له لـ"لاروخا"، ليصبح أصغر لاعب يظهر للمرة الأولى مع المنتخب، حينما لعب ضد جورجيا، وذلك عن عمر 16 عامًا و57 يومًا.

تشافي: لعبنا جيدًا وكنا نستحق الفوز

من جانبه، اعتبر المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أن فريقه لعب "جيدًا" وأنهم كانوا يستحقون الفوز على غرناطة.

وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة قال تشافي: "الأمر المحزن هو أننا لم نتمكن من تحقيق الفوز، لكن إدراك التعادل بعد التأخر بهدفين ليس بالأمر السهل في كرة القدم الحالية".

وثمن مدرب برشلونة حقيقة أن فريقه لم يتجرع طعم الهزيمة حتى الآن؛ لكنه لم يغفل الجانب السلبي المتمثل في فقدان نقاط.

وأضاف أن "خطأ ارتُكب في البداية كلفنا الكثير ومنذ أن أصبحت النتيجة 2-0 كان أداؤنا جيدًا. لقد خلقنا فرصًا تسمح لنا بالفوز"، مؤكدًا: "لقد قدمنا مباراة جيدة بعد التأخر بهدفين دون رد وكنا نستحق الفوز. النقطة التي حصدناها ليست كافية".

وأشار تشافي إلى أن إصابة الفرنسي جول كوندي "لا تبدو خطيرة"، وكشف أن لامين يامال "طلب التغيير بسبب شعوره بآلام".

شارك: