ياسين بونو يكشف سبب عدم إتمام صفقة انتقاله إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 10:41
الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، عن سبب فشل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية رغم أن اللعب بقميص النادي الملكي كان أولوية بالنسبة إليه.

جاء ذلك في حوار مع برنامج "El Pelotazo" الذي يبث عبر إذاعة "سور" التابعة لراديو وتلفزيون الأندلس، حيث قال: "تلقيت عرضًا بالفعل من ريال مدريد، وكان أولوية بالنسبة لي".

وأضاف حارس مرمى إشبيلية السابق: "اشترط ريال مدريد عدم المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، الأمر الذي عقد الأمور وجعل الصفقة تنهار".

بونو أكد أن بطولة أمم أفريقيا السبب في عدم انتقاله إلى ريال مدريد

وتطرق بونو إلى تلقيه عروضًا بعد المونديال، قائلًا: "بعد كأس العالم 2022 وصلتني عروض كثيرة أنا ومواطني يوسف النصيري، لكنني لم أشعر بأن ذلك الوقت الصحيح للرحيل، كنا قادرين على المغادرة، لكن شعرنا بأنه من غير المناسب الرحيل في نصف الموسم، خصوصًا أن الفريق كان يعاني".

وتحدث عن سبب تركه لإشبيلية بقوله: "شعرت بأن الوقت قد حان لمغادرة إشبيلية، لقد قدمت كل شيء للنادي وفي داخلي لم تعد لدي نفس الطاقة؛ لذلك قررت الرحيل وخوض تجربة أخرى".

ومؤخرًا، انتقل الحارس المغربي إلى الهلال لمدة 3 سنوات، قادمًا من إشبيلية، وقبل ذلك كان على رادار ريال مدريد، لتعويض إصابة البلجيكي تيبو كورتوا بالرباط الصليبي.

وكان انضمام بونو إلى إشبيلية في مطلع موسم 2020-21، قادمًا من جيرونا الإيطالي، وخلال الفترة الماضية أظهر الحارس صاحب الـ32 عامًا جودة كبيرة مع النادي الأندلسي، وكان من أبرز أعمدة الفريق.

 وكان الحارس المغربي قد رفض الرحيل عن إشبيلية في ميركاتو شتاء 2023 الماضي صوب بايرن ميونخ، وقرر الاستمرار لمساعدة الفريق في البقاء ضمن الدرجة الممتازة للدوري الإسباني "لا ليغا"؛ حيث كان النادي -آنذاك- يقبع في المراكز الأخيرة بجدول الترتيب.

وحصد حارس "أسود الأطلس" لقب جائزة "زامورا" عن موسم 2021-22، التي تُمنَح سنويًا لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني؛ إذ جلب الجائزة للمرة الأولى في تاريخ إشبيلية، وبات أول حارس مرمى عربي يفوز بها في التاريخ.

شارك: