ياسين بنزية في التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:35
الجزائري ياسين بنزية مهاجم فريق كارباغ أغدام الأذربيجاني (X: Qarabag)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّ صانع الألعاب الجزائري ونجم فريق كارباغ أغدام الأذربيجاني، ياسين بنزية (29 عامًا) في التشكيل المثالي لمباريات ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي (2023-2024) بعد عروضه القوية أمام باير ليفركوزن الألماني.

وقاد بنزية فريقه للتعادل بنتيجة (2-2) بصعوبة في مباراة الذهاب الخميس الماضي، حينما سجّل هدفًا حاسمًا في الدقيقة 26، ليتأجل الحسم إلى الأسبوع المقبل عندما يفد كارباغ ضيفًا ثقيلًا على باير ليفركوزن في ملعب (باي أرينا).

أمام 31 ألف مشجّع في مدرجات ملعبه (أدانا رسبوبليكا) لم يحافظ كارباغ على تقدّمه بهدفين في الشوط الأول، لينقاد إلى تعادل مخيب عندما استقبل هدفين من الفريق الألماني في الدقيقتين 70 و92 عبر فلوريان فرتز وباتريك شيك.

ياسين بنزية في التشكيل المثالي

عطفًا على أدائه المميز أمام ليفركوزن، اختارت منصّة سوفاسكور (Sofascoer) المختصة في إحصاءات الرياضة العالمية، بنزية في خط الوسط بالتشكيل المثالي لمباريات الذهاب، إلى جانب دي ماريا وماك أليستر وستيفان شعراوي.

ياسين بنزية في التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي (X: Sofascore)
ياسين بنزية في التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي (X: Sofascore)


يقضي النجم الجزائري الموسم الثاني تواليًا مع كارباغ، حيث وفد إليه شتاء 2023 من فريق ديجون الفرنسي بالمجّان.

ماذا قدّم ياسين بنزية هذا الموسم؟

سجّل ياسين بنزية 13 هدفًا وقدّم 19 تمريرات حاسمة بقميص كارباغ أغدام في كل البطولات، من إجمالي 40 مباراة.

ويأتي بنزية -متعدد الاستخدامات في وسط الملعب- في الترتيب الثاني على لائحة أكبر المساهمين تهديفيًا مع كارباغ أغدام بالموسم الحالي في كل البطولات، بإجمالي 23 مساهمة، بعد زميله البرازيلي جونينيو صاحب 29 مساهمة.

أرقام ياسين بنزية مع كارباغ 2023-2024 (حتّى 9 مارس)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الأذربيجاني2197
الدوري الأوروبي1333
تصفيات دوري أبطال أوروبا41-
كأس أذربيجان2--
إجمالي401310

 

هل يعود ياسين بنزية للخضر؟

مستويات ياسين بنزية المميزة في الموسم الحالي، قد تجبر المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، على استدعائه في معسكر مارس الحالي، الذي سيخوض خلاله (الخضر) مباراتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا يومي 22 و26 تواليًا.

ظل بنزية مُهمّشًا مع المدرب السابق جمال بلماضي، والآن يبدو أن الفرصة قد سنحت للعودة إلى المنتخب الجزائري.

يعود آخر ظهور للاعب مع منتخب الجزائر إلى تاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 في تصفيات كأس أمم أفريقيا بمصر، وإجمالًا يمتلك 4 مباريات دولية فقط مع (محاربي الصحراء) سجّل خلالها هدفًا واحدًا فقط.

شارك: