ياسر القحطاني: مانشيني لا يستحق تدريب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 20:55
ياسر القحطاني مهاجم الهلال والمنتخب السعودي السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه نجم المنتخب السعودي السابق ياسر القحطاني انتقادات لاذعة للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني واصفًا إياه بأنه يملك "عقدة نفسية"، وتخلى عن لاعبيه، على حد وصفه.

وقد جاءت تصريحات ياسر القحطاني بعد حديث مانشيني عن أسباب استبعاده الحارس نواف العقيدي من قائمة "الأخضر" التي ستخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023، وعدم ضمه الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنام من الأساس، خلال فترة التحضيرات للعُرس القاري.

ياسر القحطاني: مانشيني لا يستحق تدريب السعودية

وخلال الاستوديو التحليلي الخاص بمباراة المنتخب السعودي أمام عمان، قال ياسر القحطاني في تصريحاته عبر قنوات "بي إن سبورتس": "مانشيني جبان ولا يستحق تدريب السعودية. هو غير محترم ويمتلك عقدة نفسية".

وأضاف نجم الهلال السابق: "القائد لا يتخلى عن لاعبيه، لكن مانشيني فعل ذلك قبل 24 ساعة من مباراة عمان. لماذا يتحدث عن اللاعبين أمس والاجتماع معهم كان من شهر ونصف؟".

كيف أشعل مدرب المنتخب السعودي الجدل في الشارع الرياضي؟

وكان مانشيني قد أشعل حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بعد تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخب السعودي أمام عمان، الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في افتتاح مشاركة "الصقور الخضر" بالبطولة القارية.

وقال مانشيني: "عليكم أن تسألوا اللاعبين الذين لم ينضموا إلى القائمة، هم من قرروا عدم الانضمام وليس أنا. سلمان الفرج أخبرني بعدم رغبته لعب المباريات الودية؛ لذلك قررت عدم استدعائه، وكذلك سلطان الغنام ونواف العقيدي أخبراني بأنهما لا يريدان القدوم إذا لم يكن لهما فرصة للعب بصورة أساسية. يجب على اللاعبين ألا يقرروا هل سيلعبون أم لا".

وتابع: "لا أفهم كيف للاعب شاب أن يرفض تمثيل المنتخب. هذا أمر غريب للغاية، ولأول مرة يمر علي مثل هذا الأمر. سألت نواف 3 مرات وسلطان مرتين، أحترم قراراتهما، ولن أستدعيهما مُجددًا".

المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2024 نواف العقيدي (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وأوضح مانشيني: "تحدثت إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل حول الموضوع، وقلت له العقيدي يريد المغادرة، هذه المرة الثالثة التي يطلب ذلك، وأبلغته بأنني قررت استبعاده نهائيًّا".

يُذكر أن المنتخب السعودي يُنافس في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

وقبل المشاركة في البطولة القارية على أرض قطر، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.

شارك: