وهدان يوضح الموقف القانوني لعزل مرتضى من رئاسة الزمالك

2023-02-28 13:38
أرشيفية - سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك (facebook/wahdan.vip)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صرّح سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن هناك محاولات بين أعضاء المجلس لاختيار عضو لإدارة القلعة البيضاء في الفترة المقبلة، بعد قرار حبس مرتضى منصور بسبب قضية سب وقذف رفعها محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقال وهدان في تصريحات عبر شاشة "إم بي سي مصر"، إنه يرفض إجراء تصويت بين مرشحين اثنين لإدارة النادي بعد قرار المجلس في وقت سابق باختياره لإدارة النادي قبل أن يعلن خالد لطيف القرار بسبب ظروف سفره لتونس مع بعثة فريق الكرة لمواجهة الترجي التونسي.

وكشف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الإدارة لن تسقط عضوية مرتضى منصور، حيث ستقوم الإدارة الحالية باختيار أحد الأعضاء لتسيير أمور النادي حتى خروجه.

وأوضح وهدان في تصريحاته، أن هناك اعتقادًا خاطئًا بأن حبس مرتضى منصور معناه عزله من رئاسة النادي، مؤكدًا أن المسؤول عن عزل مرتضى هو المحكمة وليس مجلس الإدارة. وأردف: "ما نفهمه نحن في مجلس الإدارة هو أن مرتضى منصور سيعود لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى بعد انقضاء مدة الشهر".

وأردف: "المادة 41 من لائحة نادي الزمالك بها ثلاثة بنود، الأول أنه إذا غاب العضو لثلاث جلسات متتالية؛ فستزول عضويته، والثاني إذا غاب العضو 6 جلسات منفصلة عن اجتماعات مجلس الزمالك؛ فستزول عضويته، الثالث أنه إذا تم تطبيق عقوبة مُقيّدة للحرية ضد العضو؛ فسيتم عزله لكن بقرار من مجلس الإدارة نفسه سواء بالعزل أم لا".

واستكمل: "العقوبة المقيدة للحرية صدرت ضد مرتضى منصور في شهر أغسطس الماضي، وهو ترأس اجتماع مجلس الزمالك 4 مرات بعد صدور هذا الحكم".

وختم: "مجلس الإدارة يملك حق الاعتراض على عزل مرتضى منصور، ومن المقرر أن يتم اختيار عضو مجلس إدارة لتسيير أمور رئيس النادي ومجلس الدولة هو الذي سيحسم مسألة عزل مرتضى منصور".

وكانت محكمة النقض المصرية أيدت قرارًا أُعلِن يوم السبت الماضي، بحبس مرتضى منصور لمدة شهر مع غرامة مالية، نتيجة سب وقذف محمود الخطيب الذي قدّم العديد من القضايا ضد مرتضى بسبب تصريحاته عبر شاشة "الزمالك" أو على قناته على "يوتيوب".

شارك: