بعد حبس مرتضى منصور.. 3 ملفات شائكة في الزمالك

2023-02-26 21:55
مرتضى منصور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض نادي الزمالك لزلزال داخل أروقة النادي الأبيض، بعد قرار محكمة النقض المصرية تأييد حبس مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، لمدة شهر على خلفية قضية تقدم بها محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالسب والقذف.

الزمالك بعد هذا القرار تعرض لصدمة أخرى بخلاف قرار حبس مرتضى منصور، وهنا خسارة فريق الكرة، أمس السبت، على يد فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-0، ضمن حسابات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك، مساء اليوم الأحد، جلسة طارئة لمناقشة من سيقود النادي الفترة المقبلة، وهنا سيرصد "Winwin"، أبرز 3 ملفات شائكة في النادي الأبيض.

صراع الرئاسة في الزمالك

على الرغم من استقرار أغلبية أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك على تعيين سليمان وهدان لمنصب الرئيس، فإن خالد لطيف أمين الصندوق اعترض على القرار معللًا لسببين؛ الأول لعدم وجوده في الاجتماع الطارئ لظروف مرافقة البعثة في تونس لخوض لقاء الترجي، والسبب الثاني نظرًا إلى أن اللائحة تنص على تعيينه أو تعيين أكبر الأعضاء سنًا على منصب الرئيس، وهذا لا ينطبق على وهدان، عضو مجلس الإدارة.

ومن المقرر أن تشهد جلسة الليلة حسم صراع كرسي الرئاسة، في ظل رغبة خالد لطيف في أن يتولى منصب الرئيس باعتباره الأحق بحسب اللوائح، إلا أن أغلبية أعضاء المجلس تريد إسناد المهمة لصالح وهدان، نظرًا إلى علاقاته وقدرته على قيادة النادي في الفترة المقبلة، لحين انتخاب رئيس جديد بجانب نائب للرئيس بعد استقالة مصطفى هدهود في أبريل/ نيسان الماضي من عام 2022.

 موقف أحمد وأمير

نقطة أخرى شائكة تتعلق بالثنائي أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف على الألعاب الأخرى بالنادي، وأمير مرتضى منصور، المشرف على فريق الكرة بالنادي، حيث تحوم الشكوك حول استمرار الثنائي في منصبهما بعد قرار حبس مرتضى.

ويفكر أحمد مرتضى منصور في الاستقالة من منصبه وهذا ما كشف عنه للمقربين في النادي، كما يواجه أحمد مرتضى ضغطًا في الفترة الماضية؛ بسبب تراجع نتائج جميع الفرق الرياضية في النادي خلال الموسم الحالي، على الرغم من الأموال التي ضختها الإدارة منذ مطلع الموسم، بحسب ما قاله أحمد مرتضى في تصريحات عبر شاشة "الزمالك".

في المقابل، يفكر أمير مرتضى منصور في الرحيل أيضًا عن الزمالك، خاصة أنه سبق له الرحيل في الموسم الحالي، وتحديدًا عقب تراجع نتائج الفريق سواء محليًا أو قاريًا بجانب ضغط الجماهير على الإدارة؛ بسبب فشل الصفقات الجديدة التي أبرمها أمير مرتضى في الموسم الحالي.

مستقبل فيريرا مع الزمالك

في وقت سابق أيدت إدارة الزمالك قرار رحيل البرتغالي جيسفالدو فيريرا من منصبه، مديرًا فنيًا للفريق، وتحديد عقب الخسارة من غزل المحلة بنتيجة 2-1، ضمن الأسبوع الـ15 بمسابقة الدوري المصري، قبل أن يتم إعادة المدرب من جديد قبل لقاء فاركو والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 3-0 بالأسبوع الـ17.

ولا يزال فيريرا يعاني من ضغط؛ بسبب تراجع نتائج الفريق محليًا، حيث يحل الفريق الأبيض في المركز الخامس برصيد 32 نقطة من 18 مباراة، وبفارق 8 نقاط عن الأهلي متصدر الجدول والذي خاض 16 مباراة. وفي المسابقة الأفريقية يتذيل ممثل مصر المجموعة برصيد نقطة بعد الخسارة من شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-0، والخسارة من الترجي التونسي 2-0، مقابل التعادل سلبيًا مع المريخ السوداني.

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد سبع نقاط، ثم المريخ بأربع نقاط، وشباب بلوزداد يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وأخيرًا الزمالك برصيد نقطة.

شارك: