وكيل الظاهرة يكشف السر وراء رحيل رونالدو عن برشلونة

2021-06-08 09:01
تفاصيل عقد البرازيلي رونالدو كانت سببًا في انتقاله من برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

قال وكيل أعمال اللاعب البرازيلي رونالدو، جيوفاني برانشيني، بأن فريق برشلونة الإسباني، أهان الظاهرة فيما يتعلق بتفاصيل التعاقد معه، ولم يترك له أي خيار، وهو مادفعه للانتقال إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد سنة واحدة فقط من الالتحاق بالنادي الكتالوني.


وأوضح برانشيني، بأن نادي برشلونة أجرى محادثات لربط رونالدو بعقد مدته تسع سنوات، وأصر رئيس برشلونة السابق جوسيب لويس نينيز وقتها على أن الصفقة يجب أن تتضمن بقاءه في كامب نو حتى عام 2006. لكن وكيل رونالدو، أعلن أنه سيأخذ النجم إلى إنتر ميلان بعد تفعيل شرط إطلاق سراحه البالغ 22.26 مليون جنيه إسترليني.

وسرد برانشيني في حديثه إلى سكاي سبورتس، تفاصيل ما حدث: "كانت هناك عدة أيام من المفاوضات مع محامي برشلونة ونائب رئيسهم جوان غاسبارت، كان الاختلاف رغم استخفافهم به هو بند الانتقال، الذي كان حاسمًا. وتابع: "ذات ليلة خطفنا رونالدو من الفندق في برشلونة وذهبنا إلى منزل شريكي كارلو بالافيتشينو، كان لدينا اجتماع، واتفقنا أنه في حال قدم لنا برشلونة عقدًا منصفًا، سنوقعه. إذا لم يكن الأمر كذلك، سنأخذ اتجاها آخر لمستقبل اللاعب".

وأكمل قائلًا: "كان هناك مؤتمر صحفي أعلن فيه برشلونة الاتفاق، لكن للأسف الأشياء التي قلناها لا تتطابق مع ما قالوه، في البداية اعتقدت أنه كان سوء تفاهم، ثم فقدت أعصابي. نظرت إلى الشركاء وقلت: أيها السادة، نحن سنغادر. بعد هذه الإهانة، لا يوجد سبب لتعرض رونالدو لهذا الإذلال".


وأضاف: "لم يكن لدينا شيء ضد التجديد مع برشلونة، لكننا لم نرغب في عقد منقوص الحقوق، وكثير العقد، ولا يمنح أحد أفضل اللاعبين مكانته، تواصلنا مع رئيس نادي إنتر آنذاك ماسيمو موراتي لإخباره أننا بإمكاننا الوصول إلى اتفاق مع برشلونة، وانتقاله إلى الدوري الإيطالي وهو ما حدث".

ويعد رونالدو من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم، وهو هداف من الطراز الرفيع، إذ سبق وأن عرفت مسيرته تألقا واضحا مع أندية إنترميلانو و ميلان الإيطاليين، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وايندهوفن الهولندي،  وتسببت الإصابات المتكررة التي لحقت به في  الحد من مواصلة مشوار التميز في البطولات الأوروبية الكبرى،  كما يملك سجلا حافلا مع المنتخب البرازيلي، وقاده للعديد من الألقاب أبرزها التتويج بكأس العالم 2002.


شارك: