وست هام يحسم تعاقده مع نجم غانا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-25 18:12
من احتفال لاعبي وست هام خلال الفوز على تشيلسي في الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية حسم نادي وست هام يونايتد الإنجليزي صفقة التعاقد مع الجناح الغاني محمد قدوس، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس "تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، فإن إدارة وست هام توصلت لاتفاق شفهي مع نظيرتها في أياكس، يقضي بانضمام قدوس إلى النادي اللندني، نظير 45 مليون يورو شاملًا الحوافز والمتغيرات.

وأضاف رومانو أن الناديين سيُدرجان بندًا يقضي بحصول أياكس على نسبة مُحددة من إعادة بيع وست هام لبطاقة اللاعب مُستقبلًا.

وبالإضافة إلى أياكس، توصل قدوس لاتفاق، حول الشروط الشخصية لتعاقده، مع وست هام، وحسب رومانو، سيوقع الدولي الغاني عقدًا رفقة "المطارق"، يمتد لـ5 مواسم قادمة؛ أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

ومن المُقرر أن يخضع قدوس للفحوص الطبية مع وست هام غدًا السبت، تمهيدًا للإعلان عن الصفقة بصورة رسمية، وفقًا لما أفاد به رومانو أيضًا.

رومانو: وست هام يحسم صفقة قدوس

ويملك قدوس قدرة لافتة على شغل أكثر من مركز هجومي؛ على غرار الجناح الأيمن ولاعب الوسط المتقدم والمهاجم الصريح، وإحصائيًا، خاض اللاعب الغاني أكثر من 80 مباراة مع الفريق الأول لأياكس، مُسهمًا بـ39 هدفًا (سجّل 27 هدفًا، قدّم 12 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض قدوس 24 مباراة مع منتخب غانا الأول، وقد سجّل هدفين في انتصار "النجوم السوداء" 3-2 على كوريا الجنوبية، بدور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويمتد تعاقد قدوس مع أياكس حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدَر قيمة اللاعب السوقية بـ40 مليون يورو، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

شارك: