وزير الرياضة السعودي يشيد بلاعبي الأخضر بعد توديع المونديال

2022-12-01 12:32
لاعبو المنتخب السعودي بعد توديع مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رضاه التام عن أداء المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022، بعد توديعه المسابقة من الدور الأول، إثر احتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.

وقال الأمير الفيصل عبر تغريدة نشرها حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير: "شكراً لنجومنا ما قصرتوا، وشكراً لجمهورنا الغالي، وخيرها في غيرها للجميع".

وحازت تغريدة الأمير الفيصل على ما يزيد عن 4100 إعادة تغريد، إلى جانب 7390 إعجاب وأكثر من 1800 تعليق، وقد اتفق مشجعو المنتخب السعودي على تميز الأداء الذي قدمه الأخضر في مونديال قطر رغم الخروج المبكر.

وبدأت السعودية مشوارها في المونديال بمفاجأة كبرى عقب فوزها على المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي 2-1، لكنها خسرت في المواجهة الثانية أمام بولندا 0-2، ثم تلقت هزيمة أخرى أمام المكسيك 1-2، لتودع المسابقات رسمياً برصيد 3 نقاط فقط.

وقدم المنتخب السعودي مستويات رائعة في مونديال قطر بقيادة المدرب هيرفي رينارد، لكن لعنة الإصابة طاردت الكثير من لاعبيه، ما تسبب في سقوط الأخضر خلال الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات.

جدير بالذكر أن 3 منتخبات عربية ودعت -رسمياً- منافسات مونديال قطر 2022، متمثلون بالمنتخب القطري المضيف، وتونس والسعودية، لتبقى آمال العرب معلقة على المنتخب المغربي ممثل العرب الرابع.

وحصدت المنتخبات العربية نتائج مميزة في دور المجموعات للمونديال، أبرزها فوز السعودية على الأرجنتين، وانتصار تونس على حامل اللقب المنتخب الفرنسي، وإطاحة المغرب بمنتخب بلجيكا.

شارك: