وزيرة الرياضة الفرنسية تطالب بالاعتذار من زيدان

2023-01-09 12:26
أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، حول الأسطورة زين الدين زيدان، مشيرة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إلى أنه يتوجب على رئيس الاتحاد الاعتذار.

وكان لوغريت قد أدلى بتصريحات لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية، قال فيها إنه "غير مهتم بمستقبل الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان"، وإنه لم يفكر بتاتًا في تعيينه خلفًا لديدييه ديشامب على رأس المنتخب الفرنسي، مُضيفًا: "زيدان لم يتصل بي، وحتى لو فعل فلن أرد عليه".

وصنف متابعون تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي في خانة التقليل من احترام لاعب يُعدُّ أحد أساطير الكرة الفرنسية، وقدم الكثير لـ"البلوز" خلال مسيرته الكروية، كما كان وراء أول تتويج لمنتخب "الديكة" بكأس العالم، عام 1998، بعد تسجيله هدفين في الانتصار بنتيجة (3-0) على البرازيل في المباراة النهائية.

وردًّا على تصريحات لوغريت، نشرت وزيرة الرياضة الفرنسية تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر"، أرفقت بها تصريحات لوغريت، وعلَّقت عليها بالقول: "تصريحات بعيدة عن الواقع مرة أخرى، وهذه المرة مع عدم احترام مخزٍ، صدمنا جميعا، تجاه أسطورة في كرة القدم وفي الرياضة".

وأضافت: "لا ينبغي لرئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك. الرجاء الاعتذار من زيدان من فضلكم".

وصنعت تصريحات لوغريت الحدث؛ إذ جرى تداولها عبر مختلف مواقع الصحف العالمية، خاصة بعد الرد السريع والجريء من النجم الحالي للكرة الفرنسية ونادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي نشر بدوره تغريدة عبر حسابه الرسمي جاء فيها: "زيدان هو فرنسا، لا نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة".

يُذكَر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن قبل أيام عن تمديد عقد المدرب ديشامب لمدة 4 سنوات أخرى، أي إلى غاية عام 2026، بعدما رشحت تقارير صحفية زيدان لخلافة ديشامب، قبل بلوغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم 2022.

شارك: