ديشامب يحدد أهدافه القادمة بعد تمديد عقده مع "الديوك"

2023-01-08 00:56
ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، أنه يشعر بـ"الطاقة" لمواصلة القيام بالكثير على رأس الفريق، بعد تمديد عقده حتى نهاية كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن الهدف القادم هو التأهل إلى كأس أمم أوروبا، قبل بدء التحضير للنسخة القادمة من المونديال.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، اليوم السبت: "إن الأمر لا يتعلق بالاستمرار من أجل الاستمرار، بل لأنني مقتنع بأن هناك الكثير للقيام به، وأني أملك الطاقة".

وأكد المتوّج بلقب المونديال لاعبًا ومدربًا مع المنتخب الفرنسي أنه ليس لديه خطط حالية لمونديال 2026 بأمريكا الشمالية؛ لأنه قبل ذلك هناك مناسبات أخرى، بدءا بالتأهل إلى كأس أمم أوروبا 2024.

ديشامب في المؤتمر الصحفي مع رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت بعد تمديد تعاقده

وأضاف المدير الفني، صاحب الـ54 عاما: "هناك إلحاح على تحقيق النتائج"، مشيرا إلى أن قرار تمديد عقده حتى عام 2026 "اختبار ثقة" من جانب الاتحاد الفرنسي، موضحا أن "الاستمرارية في مناخ من الثقة أمر مهم داخل الفريق، حتى لو لم يكن هذا هو ما يسمح لهم بالفوز في المباريات".

ولدى سؤاله عن الهزيمة في نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين، قال ديشامب إن أربعة أو خمسة من اللاعبين الذين بدؤوا المباراة لم يكونوا في مستواهم؛ لأسباب مختلفة مثل "تراكم المباريات" أو مشكلات نفسية.

وأوضح أن ذلك يفسر سبب "عدم وجود فرنسا لمدة ساعة" من المباراة، ولكن في الجزء الأخير "تم القيام بما هو ضروري".

شارك: