وزارة الرياضة تخطر الزمالك بإجراءات إلزامية بعد حبس مرتضى

2023-02-28 12:05
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخطرت وزارة الشباب والرياضية المصرية، والجهة الإدارية ممثلة في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، إدارة نادي الزمالك بالخطوات الإلزامية الواجب اتباعها بعد صدور حكم نهائي بحبس مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك.

صدر حكم نهائي من محكمة النقض المصرية بحبس مرتضى منصور لمدة شهر مع الشغل، بعد ثبوت إدانته في القضية المرفوعة من جانب رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، وبدأ رئيس الزمالك تنفيذ العقوبة بالفعل.

وقامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، بتوجيه مديرية الجيزة بضرورة التحرك؛ من أجل تنفيذ اللائحة الاسترشادية وما تنص عليه من قواعد فيها تتعلق بزوال عضوية مرتضى منصور من مجلس إدارة الزمالك.

وقال المكتب الفني في قطاع الرياضة، خلال خطابه: "يتعين على مجلس الإدارة إعمال شؤونه نحو عقد اجتماع طارئ؛ لتحديد من يقوم من أعضائه بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، لتسيير أمور النادي لأقرب جمعية عمومية عادية، على أن يدرج بها ند انتخاب".

وبناء عليه قامت مديرية الشباب والرياضية بمحافظة الجيزة بإرسال الخطاب الوارد بشأن نادي الزمالك بالفعل إلى نادي الزمالك، مع مطالبة بإفادة الجهة الإدارية بما تم حتى يتسنى اتخاذ اللازم وإخطار وزارة الرياضة في هذا الشأن.

إدارة الزمالك عقدت قبل أيام قليلة اجتماع مجلس إدارة طارئ من أجل اختيار رئيس مؤقت للنادي بالفعل، ووقع الاختيار على سليمان وهدان، قبل أن يطالب خالد لطيف -أمين صندوق النادي- بإعادة الاجتماع في حضور جميع الأعضاء، ولم يتم التوصل إلى اختيار بعد انقسام الأصوات بين الطرفين.

انتهت علاقة مرتضى منصور بناء على خطاب الجهة الإدارية مع نادي الزمالك بشكل رسمي، وبات الزمالك مطالبًا بإجراء انتخابات في الجمعية العمومية العادية المتوقع انعقادها في الربع الأخير من العام الميلادي؛ من أجل اختيار الرئيس الجديد للنادي.

شارك: