ورقة معز حسن قد تُعجل بتجديد الدخيلي للإفريقي التونسي

2021-08-06 10:29
الحارس التونسي معز حسن مرشح للانتقال للنادي الإفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسود الغموض موقف عاطف الدخيلي، حارس النادي الإفريقي التونسي، في ظل رفض اللاعب تجديد عقده مع ناديه، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المستحقة له في ذمة النادي خلال السنوات الماضية. 

وعلم موقع winwin أن إدارة النادي الإفريقي، برئاسة يوسف العلمي، تنوي تجديد عقد الدخيلي الذي انتهى فعلياً في 30 حزيران/يونيو الماضي، حيث أوصى الجهاز الفني للفريق بقيادة منتصر الوحيشي بالإبقاء على الحارس البالغ من العمر 31 عاماً، ضمن صفوف الفريق "الأحمر والأبيض".

ويسعى مسؤولو الإفريقي لإقناع الدخيلي بالبقاء مع الفريق مقابل دفع قيمة التنازل عن بعض من مستحقاته أو تقسيمها على دفعات، خاصة أن هناك حالة من الرفض لرحيله. 

وأبدى الدخيلي ترحيبه بتجديد عقده مع نادي "باب جديد"، ولكن بشرط الحصول على مستحقاته القديمة وعلى مقابل مالي جيد سنويا، أسوة بما يتقاضاه العديد من "كوادر" الفريق . 

إدارة الإفريقي تستعمل ورقة معز حسن للضغط على الدخيلي  

وفي سياق متصل قررت إدارة النادي الإفريقي في الآونة الأخيرة، إقحام اسم الحارس الأول لمنتخب "نسور قرطاج" في عملية التفاوض مع الدخيلي كورقة ضغط من أجل حثه على قبول عرض التمديد لموسمين إضافيين، وأيضاً تحسباً لإمكانية خروجه من الفريق.

وسيكون معز حسن من الحلول البديلة المتاحة أمام "نادي الجديد"، خاصة أن معز حسن بدوره يبحث عن تجربة احترافية جديدة يضمن من خلالها اللعب أساسياً ومواصلة الحضور مع المنتخب التونسي مع بداية مشوار تصفيات كأس العالم 2022، في سبتمبر/أيلول القادم، وذلك طبعاً في صورة نجاح الإفريقي في رفع عقوبة منع الانتداب قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

النادي الإفريقي غارق في الديون


تمديد عقود الركائز الأساسية من أهم أهداف إدارة "باب جديد"  

يذكر أن إدارة النادي الإفريقي تكثف من جهودها إلى تمديد عقود 3 من أبرز العناصر الأساسية في تشكيل المدرب منتصر الوحيشي، وهم لاعب الوسط أحمد خليل والجناح زهير الذوادي وقائد الفريق وسام بن يحيى. 

إدارة العلمي تسعى لرفع عقوبة منع التعاقدات

 

بات مكتب الرئيس يوسف العلمي في النادي الإفريقي يسابق الزمن لتوفير مبلغ مالي كبير خلال الأسابيع القليلة القادمة لرفع عقوبة منع التعاقدات، إذ إن إدارة الفريق مُطالبة بتوفير 5 ملايين دولار لتسديد ديونها الدولية وتجنب عقوبات جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". 
 


معز حسن وتجربة أولى في الملاعب التونسية

ولم يسبق للحارس الدولي معز حسن أن خاض تجارب في الملاعب التونسية، حيث أمضى أغلب مسيرته في فرنسا حيث ولد هناك، وتدرج مع الفرق الصغيرة، مثل ستاد رافايلوس، وفريغوس، ثم انضم إلى فريق الشباب بنادي نيس العام 2010، قبل أن يتم تصعيد لفيق الثاني ومن ثم يوقع عقد احترافه الأول مع الفريق عام 2013.

أعير حسن إلى نادي شاتروا موسم 2018/2019 وانتقل إلى منه إلى سيركل بروج البلجيكي، قبل أن يعود إلى فرنسا الموسم الماضي لكن مع فريق ستاد بريست. وبحكم ولادته في فرنسا فقد استدعي للعب مع المنتخبات الفرنسية للفئات العمرية من سن 16 حتى 20 عاما، وشارك في تصفيات كأس أوروبا تحت 19 عاما وتحت 21 عاما.

وبفضل الأداء الذي أبرزه في تلك المباريات، لفت أنظار الإتحاد التونسي الذي نجح في ضمه لصفوف المنتخب الوطني وشارك معه في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ومن ثم كأس أفريقيا مصر 2019 التي حل فيها "نسور قرطاج" بالمركز الرابع.
 

شارك: