ورثة مارادونا يسعون لمنع بيع الكرة الذهبية للأسطورة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 00:03
من احتفال الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا بلقب كأس العالم 1986 مع منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد محامو ورثة أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية دييغو مارادونا أنه يجب تجميد عملية بيع الكرة الذهبية التي حصل عليها النجم الراحل في كأس العالم بالمكسيك عام 1986، والمقرر أن تُجرى خلال مزاد علني مطلع يونيو/ حزيران المقبل في فرنسا، وأشاروا الى أن الكرة التي عثر عليها تاجر تحف هي ملكهم قانونيًا.

وحسب الورثة الخمسة، فإن الجائزة التي حصل عليها مارادونا بعد اختياره أفضل لاعب في مونديال المكسيك 1986، والتي تسلمها في نوفمبر/  تشرين الثاني من العام نفسه في باريس في ملهى الليدو الشهير، سُرِقت خلال عملية سطو على مصرف في أكتوبر/ تشرين الأول 1989 بمدينة نابولي.

واكتشفت عائلة أسطورة منتخب "التانغو" قبل بضعة أسابيع فقط أنه سيتم بيع الجائزة خلال مزاد علني سيُقام في 6 يونيو/ حزيران في منطقة نويي-سور-سين بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، واتخذت العائلة على وجه السرعة إجراءات قانونية فورية لمحاولة إعادة الاستحواذ على الكرة الذهبية.

عائلة مارادونا عازمة على استعادة الكرة الذهبية

وقالت لولا شونيت، إحدى محاميات العائلة، أمام محكمة نانتير القضائية: "العائلة عازمة على استعادة هذه الكرة الذهبية، والشعب الأرجنتيني عازم على استرجاع هذه الكرة".

من جهته، أوضح آرثر غولييه ممثل منظمي المزاد: "إن محاولة المطالبة بملكية من دون تقديم شكوى، بعد 35 عامًا من السرقة المزعومة، هو نهج انتهازي لا يمكن للعدالة أن تتغاضى عنه". وقال محامو دار مزادات "أغوت" وبائع الكأس الخميس، إن عائلة مارادونا لم تقدم دليلًا واضحًا بشأن الشكوى المقدمة في ذلك الوقت.

وفي بيان صحفي، ذكر ماكسيميليان أغوت، مدير الدار التي تحمل اسمه، أن إحدى "الأساطير" المتداولة حول الجائزة تقول إن مارادونا نسيها في ملهى الليدو في باريس في الأمسية ذاتها لحفل تقديم الجائزة له.

ويقول صاحب المعرض السابق وتاجر التحف إنه حصل عليها في مزاد عام 2016 ضمن مجموعة من مئات الجوائز، العديد منها لا قيمة لها تُذكَر، قبل أن يدرك بعد إتمامه عملية الشراء أن إحدى القطع يمكن أن تكون الكرة الذهبية الخاصة بمارادونا. وستتخذ المحكمة قرارها في 30 مايو/ أيار لتأكيد السماح بعملية بيع الجائزة في المزاد من عدمه.

شارك: