واين روني ينصح ماغواير بمغادرة مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 19:54
الدولي الإنجليزي هاري ماغواير مدافع فريق مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني، نصيحة إلى لاعب الفريق الحالي، هاري ماغواير، طالبه فيها بالرحيل عن الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي، بالنظر إلى تراجع أسهمه لدى المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، خاصةً بعد تجريده من شارة قيادة الفريق.

وكان ماغواير قد أعلن تجريده من شارة القيادة مع جانب المدرب تين هاغ؛ لكنه أكد بأنه سيواصل العطاء بقميص مانشستر يونايتد، على الرغم من الخيبة الشديدة التي شعر بها حيال هذا التصرف، ما يفتح له أبواب الرحيل إلى فريق جديد.

وتحدث روني، المدرب الحالي لفريق دي سي يونايتد الإنجليزي، حول وضعية ماغواير في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك"، قائلًا: "عندما يتم تجريدك من شارة القيادة، كيف يمكنك أن تستمر إلى الأمام مع الفريق؟! هذا دليل على أن المدرب لا يثق في اللاعب (ماغواير).. هاري في وضعية تجبره على التفكير جديًّا في مستقبله".

وأضاف الفتى الذهبي يقول: "يجب عليه أن يركز على نفسه، أنا متأكد من أن هاري يريد اللعب في فريق آخر، حتى يكون في وضعية مناسبة تسمح له بالنجاح، الأمر الجيد الذي يمكن  فعله حاليًا معه، ربما تركه يرحل إلى فريق آخر"، علمًا أن عقد اللاعب مع يونايتد مستمر حتى صيف عام 2025.

وكانت تقارير صحفية حديثة قد تحدثت عن رغبة تشيلسي في التعاقد مع اللاعب بعد تعرض مدافعه الفرنسي ويسلي فوفانا واحتمال غيابه لأشهر طويلة، كما أعرب وست هام يونايتد في وقت سابق عن رغبته في استعارة اللاعب؛ لكن إدارة الشياطين الحمر رفضت الفكرة وردت على الطلب سلبيًّا.

ورغم أن مانشستر يونايتد لم يصدر أي قرار حاسم بخصوص مستقبل لاعب ليستر سيتي السابق، إلا أن تجريده من شارة القيادة يؤكد بأنها تحاول الضغط عليه من أجل مغادرة النادي هذا الصيف، على أمل أن تحصل على عرض مالي مناسب لتسريع عملية خروجه.

ويعيش ماغواير (30 عامًا) أوقاتًا عصيبةً في يونايتد منذ انطلاق الموسم الماضي، حين أصبح خيارًا ثانويًّا في مخططات المدرب تين هاغ، ما أثر في مشاركاته، واقتصر ظهوره على 16 مباراة فقط ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بينما خاض 15 مباراة بالمسابقات الأخرى، وبعدد دقائق لم يتجاوز 1593 دقيقة.

شارك: