واين روني يبحث عن تحدٍ جديدٍ في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 19:47
الدولي الإنجليزي السابق واين روني (X / WayneRooney)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن رغبة واين روني في استئناف مسيرته التدريبية من خلال الإشراف على أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال المرحلة القادمة، وذلك بعدما تمت إقالته من منصبه كمدرب لبرمنغهام سيتي الشهر الماضي.

لم يتمكن نجم كرة القدم الإنجليزية واين روني من تحقيق نتائج مميزة مع نادي برمنغهام سيتي، مما أدى إلى إقالته من منصبه كمدرب في بداية العام الجاري، وعلى الرغم من إقالته، ما يزال روني يعتقد أنه قادر على تحقيق النجاح في عالم التدريب.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مصدر مقرب من روني، كشف عن رغبة المدرب الإنجليزي في الحصول على منصب في الدوري السعودي، وحسب المصدر، فإن روني لم يتخلَ عن فكرة العمل مدربًا، على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها مع برمنغهام. ويعتقد روني أنه اكتسب خلال هذه الفترة العديد من المهارات التي ستجعله ناجحًا في المستقبل.

وأضاف المصدر المُقرب من روني: "يدرك روني أنه ما زال لديه الكثير ليثبته، لكنه يعتقد أن لديه ما يلزم ليكون مديرًا فنيًا ويحب أن يحصل على فرصة لإدارة أحد الفرق في المملكة العربية السعودية".

وتابع: "لقد أحب وقته كمدرب في أمريكا ويعتقد أنه يستطيع نقل الكثير من تلك المهارات إلى الدوري السعودي، على الرغم من كون واين روني أحد أفضل اللاعبين في جيله، إلا أن مسيرة روني التدريبية لم تبدأ بعد".

مسيرة واين روني التدريبية

مسيرة روني التدريبات بدأت في ديربي كاونتي بعد أن لعب سابقًا للنادي، لكنه لم يتمكن من إبقائهم في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث كانوا يعانون من صعوبات مالية، بعدها انتقل روني إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب دي سي يونايتد، لكنه فاز في 14 مباراة فقط من أصل 53 مباراة قبل أن يعود إلى إنجلترا ليجرب حظه في برمنغهام.

ويتطلع روني الآن إلى التدريب في المملكة العربية السعودية، ويمكن أن يسير على خطى زميله السابق في منتخب إنجلترا ستيفن جيرارد، حيث انتقل أسطورة وقائد ليفربول السابق إلى السعودية الصيف الماضي لتولي تدريب الاتفاق، لكنه عانى في الأشهر الستة الأولى له.

ولم يفز جيرارد مع الاتفاق بأي مباراة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ولم يتمكن من إقناع مواطنه جوردان هندرسون بالبقاء، حيث انضم قائد ليفربول السابق إلى أياكس في يناير /كانون الثاني بعد عدم تمكنه من الاستقرار في المملكة العربية السعودية.

شارك: