هيون سو: تعافيت تمامًا من المرض.. والهلال منحني كل شيء

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 18:40
الكوري الجنوبي جانغ هيون سو مدافع نادي الهلال السعودي السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدافع الكوري الجنوبي، جانغ هيون سو، بعد نهاية مسيرته مع نادي الهلال السعودي عن رحلته مع الفريق الأزرق، ومعركته الباسلة التي انتصر فيها على مرض السرطان، وتطور كرة القدم السعودية.

وحرص هيون سو على طمأنة الجماهير حول حالته الصحية في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "صدى الملاعب"، وقال: "أنا بخير الآن، بعد الانتهاء من العلاج يمكنني القول إنني تخلصت بنسبة 100% من المرض".

وبسؤاله عن سر رغبة اللاعبين الأجانب في العودة إلى صفوف الهلال مرة أخرى، رد: "ليس الأمر سرًا، هذا النادي منحني كل ما يود اللاعب أن يحصل عليه من تقدير"، مُضيفًا أن هناك طاقة إيجابية رائعة في المكان، ومن أجل ذلك يتمنى أي لاعب العودة إلى هناك.

وشدد اللاعب الكوري على أن لقب دوري أبطال آسيا 2019 هو أفضل اللحظات بمسيرته؛ لأنه كان يلعب مع مدرب كبير، ولاعبين رائعين، وأيضًا بسبب تتويج الهلال باللقب بعد فترة من الانقطاع.  

وأكد هيون سو أن مباراتي أوراوا عام 2019، ونهائي بطولة كأس الملك أمام النصر عام 2020، في أثناء جائحة كورونا، هما أفضل مباريات بمسيرته، خاصةً بعد تسجيله أول هدف للفريق في المباراة الثانية، حينما فازوا باللقب.

وعن تجربته مع إدارة نادي الهلال، قال: "إدارة احترافية وقوية جدًا، تعمل على تحفيز اللاعبين، وتجهيزهم للبطولات المحلية والقارية، فالمشاركة بالنسبة للهلال هدفها اللقب، وهذا أمر لم أره في كوريا الجنوبية واليابان".

واستطرد أن كرة القدم بالسعودية تغيرت وهي في تطور مستمر، مثل التغيرات في نوعية مستوى اللاعبين وأساليب الإدارة والتدريب والتحضير قبل كل مباراة، وهذا ما يجعل كل مواجهة صعبة في المسابقة؛ لذلك اللعب بالسعودية ليس بالأمر الهيّن، فالكرة تطورت كثيرًا نحو الأفضل.

هيون سو: رئيس الهلال بمثابة الأب لي

أما عن علاقته برئيس نادي الهلال، فهد بن نافل، قال سو: "هو بمثابة أب لي، أعرفه منذ قدومي قبل 4 سنوات، هو لا يتحدث كثيرًا إلى اللاعبين، ولكنه يقدم لهم كل سبل النجاح، لذلك هو أب لنا جميعًا، كنا نشعر بذلك في أوقات الفوز والخسارة، فهو يحفز اللاعب، ويُعيد إليه الثقة".

كما أكد المدافع الكوري الجنوبي أنه سيفتقد كل لاعبي الفريق، وأن علاقته جيدة بالجميع، لكن علاقته مختلفة للغاية مع لاعب الهلال علي البليهي، الذي يعتبره صديق عمره، وطالب اللاعب أجانب "الزعيم" الحاليين بأن يقدموا كل ما لديهم من أجل هذا الكيان العظيم، وأضاف أنه فريق الأبطال سواء كان معهم أم لا.

واختتم هيون سو تصريحاته مُشددًا على أن أمنيته هي العودة للهلال مُجددًا، وقال: "لن أترك النادي لأنه منزلي الثاني وسأزوره في كل فترة، سأشتاق لجماهيره الوفية التي شجعتني، سأشتاق إلى كل ما يتعلق بالنادي، وسأفتخر بأنني دافعت عن هذا الكيان الأزرق".

لماذا رحل جانغ هيون سو عن نادي الهلال؟

كان جانغ قد تعرّض للإصابة في نهاية الموسم الماضي 2022-23، حيث أثبتت الفحوص الطبية معاناته من مشاكل صحية في الغدد اللمفاوية؛ الأمر الذي جعل الهلال يوقف مفاوضات تجديد عقده، الذي انتهى في يونيو/ حزيران الماضي.

وانضم اللاعب صاحب الـ31 عامًا إلى الهلال في صيف عام 2019 قادمًا من فريق إف سي طوكيو الياباني، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ودافع جانغ عن قميص "الزعيم" في 146 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وحصد مع الفريق 8 ألقاب، أبرزها الدوري السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين.

شارك: