هيرموسو خارج قائمة سيدات إسبانيا بدوري الأمم لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 22:34
لاعبة منتخب إسبانيا جينيفر هيرموسو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشفت المدربة الجديدة لإسبانيا بطلة العالم للسيدات في كرة القدم مونسيرات تومي فاسكيز، يوم الإثنين، عن تشكيلة من 23 لاعبة للمباراتين ضد السويد وسويسرا في 22 و26 من الشهر الجاري ضمن دوري الأمم الأوروبية.

ورغم عدم إنهائهن لإضرابهن، استدعت تومي فاسكيز 15 لاعبة من المسهمات في إحراز اللقب العالمي الشهر الماضي في سيدني، فيما استبعدت لاعبة الوسط جيني هيرموسو "من أجل حمايتها" عقب القبلة الشهيرة التي جمعتها بالرئيس السابق للاتحاد، لويس روبياليس.

ولم تنهِ عدة لاعبات حتى اللحظة إضرابهن الذي بدأ بعد العاصفة التي أحدثها روبياليس بعد فعله الفاضح تجاه هيرموسو في حفل التتويج باللقب العالمي رغم استقالة رئيس الاتحاد وإقالة المدرب السابق خورخي فيلدا الذي كنَّ ينتقدن خططه التكتيكية.

واستدعت تومي رغم ذلك معظم اللاعبات وأبرزهن أليسكيا بوتياس الفائزة بجائزة الكرة الذهبية مرتين، وزميلتيها في نادي برشلونة الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم مابي ليون وباتري غيخارو، علمًا أنّ الثنائي الأخير قد غاب عن المونديال بسبب اعتراض آخر على اتحاد اللعبة والمدرب السابق خورخي فيلدا.

وأكدت في مؤتمر صحفي أنها تحدثت إلى اللاعبات قبل إعلان تشكيلتها، وقالت: "أثق بأن اللاعبات محترفات، ومتأكدة بأنهن سيقمن بعملهن جيدًا كما فعلن ذلك منذ فترة طويلة. لقد أصبحن للتو بطلات العالم، ويكنّن الحب للمنتخب الوطني، وأعلم أنهن سيكن معنا غدًا".

وتابعت تومي: "اليوم نبدأ حقبة جديدة في المنتخب الوطني، هذا شيء جيد وجميل، جميع اللاعبات يمتلكن الفرصة للانضمام إلى المنتخب وجميعهن لهنّ الفرصة عينها".

وأوضحت أنها تركت هيرموسو خارج التشكيلة لحمايتها، مضيفةً: "نحن مع جيني في كل شيء، ومع جميع اللاعبات"، علمًا بأن اللاعبات يمتنعن عن اللعب مع المنتخب دون تغييرات جذرية على مستوى رئاسة الاتحاد.

شارك: