هل يواصل السد هيمنته على دوري نجوم قطر؟

2022-07-24 02:07
من مراسم تتويج السد ببطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم الموسم الماضي 2021-22 (twitter/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتأهب أندية دوري نجوم قطر لانطلاق الموسم الجديد 2022-23 وسط توقعات باستمرار المنافسة الثنائية بين السد والدحيل على اللقب، كما حصل في الأعوام الماضية.

وتُوِّج السد بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي (2021-22)، بعدما حسم الصراع مع الدحيل مبكرًا، وأنهى المسابقة في الصدارة برصيد 62 نقطة مقابل 47 نقطة للدحيل، الذي اكتفى بالمركز الثاني.

وينطلق الموسم الجديد من دوري نجوم قطر يوم 1 أغسطس/ آب القادم، بمواجهة حامل اللقب "السد" مع المرخية الصاعد من الدرجة الأولى.

الأندية الكبرى تسيطر على السجل الذهبي لدوري نجوم قطر

تملك الأندية الكبرى في قطر العدد الأكبر من الألقاب في مسابقة الدوري، بحسب ما يجزم به مؤرخون.

وتبادلت الأندية الكبرى في قطر السيطرة على المسابقة، حيث بزغ نجم الريان في السبعينيات والثمانينيات ثم العربي في الثمانينيات والتسعينيات، ثم استلم السد زمام الأمور وفرض سيطرته لفترات طويلة حتى رفع عدد ألقابه إلى 16 لقباً.

ومع بداية الألفية الثالثة، برز اسم الدحيل حالياً (لخويا سابقاً)، الذي استطاع الفوز بالعديد من الألقاب خلال سنوات قليلة، وكذلك الغرافة الذي سيطر لبعض الفترات، وبين صراع الأندية الكبرى عاد اللقب في بعض المناسبات لناديَي قطر (1973 و1977 و2003) والوكرة (1999 و2001).

هل يستمر السد في السيطرة على دوري نجوم قطر؟

يتوقع محللون أن يتواصل الصراع بين السد والدحيل على لقب دوري نجوم قطر في الموسم الجديد 2022-23، وذلك بالنظر إلى الإمكانيات الفنية الكبيرة للفريقين.

ويضم السد مجموعة من اللاعبين المهاريين والدوليين والنجوم السابقين في كرة القدم الأوروبية، حيث يلعب له نجم أرسنال وفياريال السابق، الإسباني سانتي كازورلا،  ومهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح، ورباعي المنتخب القطري؛ الحارس سعد الشيب والظهير الأيسر حسن عبد الكريم وصانع الألعاب حسن الهيدوس والمهاجم أكرم عفيف.

وتعاقد السد مع المدرب الإسباني خوان مانويل ليلو، المساعد السابق لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي، للإشراف على الفريق خلفاً لمواطنه خافي غراسيا.

أما الدحيل، فيملك بدوره العديد من الأسماء الدولية البارزة؛ على غرار الكوري الجنوبي نام تاي هي والتونسي فرجاني ساسي والقطري المعز علي والكيني مايكل أولونغا.

وقبل نهاية الموسم الماضي (2021-22)، تعاقد الدحيل مع النجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو لتدريب الفريق، وحسب محللين، تمكن كريسبو من تحسين نتائج الدحيل، وأسهم في تأهل الفريق إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

الأندية الأكثر تتويجاً بلقب دوري نجوم قطر

ابتعد السد في صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب دوري نجوم قطر، حيث يملك 16 لقباً وهو ضعف ما يملكه الريان صاحب المركز الثاني بـ8 ألقاب.

وتحتل أندية العربي والغرافة والدحيل المركز الثالث على سلم الأندية الأكثر تتويجا بدوري نجوم قطر، برصيد 7 ألقاب لكل منهم، في حين يأتي نادي قطر في المركز الرابع بـ3 ألقاب والوكرة خامساً بلقبين.

أكثر الأندية تتويجا بدوريس نجوم قطر
شارك: