هل يمكن لقائد أولمبيك مارسيليا اللعب مع منتخب الجزائر ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 20:30
من تدريبات منتخب الجزائر في معسكر شهر مارس 2024 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى منتخب الجزائر من مشاكل دفاعية كثيرة في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وتلقت شباكه 5 أهداف كاملة في المباراتين الوديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، وهو ما أثار قلق الجماهير التي عبرت عن تخوفها من المستوى المتواضع الذي ظهر به "الخضر" في الخط الخلفي.

ومباشرة بعد نهاية مباراة جنوب أفريقيا الودية الأخيرة، بدأت وسائل الإعلام والجماهير الجزائرية في ذكر بعض الأسماء التي يمكنها مساعدة خط دفاع منتخب الجزائر على حل المشاكل، وسد الثغرات التي يعاني منها مستقبلًا.

وذكرت تقارير إعلامية جزائرية اسم صامويل جيغو، مدافع وقائد نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي كواحد من الأسماء المرشحة لتدعيم تشكيل "الخضر" في معسكر شهر يونيو/ حزيران القادم، والإسهام في حل أو التقليل من الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها "محاربو الصحراء"، تحت قيادة مدربهم الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وكان اسم المدافع الفرنسي جيغو  (30 عامًا) قد ارتبط لأول مرة باللعب مع منتخب الجزائر خلال عام 2018، في عهد المدرب السابق جمال بلماضي، بسبب انتشار إشاعات مفادها أن اللاعب يمتلك أصولًا جزائرية من جهة الجدة، وعادت هذه الأخبار التي تتحدث عن امتلاكه أصولًا جزائرية تسمح له باللعب مع "الخضر"، بعد نهاية فترة التوقف الدولي الأخيرة.

هل يمكن لقائد أولمبيك مارسيليا اللعب مع منتخب الجزائر مستقبلًا؟

وبدوره سبق لمدافع وقائد نادي أولمبيك مارسيليا جيغو أن أدلى بتصريحات سابقة، أكد فيها بأنه لا يمكنه اللعب مع منتخب الجزائر، بسبب عدم امتلاكه لأي صلة أو علاقة بالجزائر.

واستدلت جريدة "onze mondial" الفرنسية بتصريحات أدلى بها اللاعب جيغو عام 2020، أكد فيها بأنه يستحيل عليه اللعب مع تشكيل "الخضر"، وذلك للرد حينها على الأخبار التي ربطته بإمكانية حمل قميص "محاربي الصحراء".

وقال جيغو في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية عام 2020، بشأن إمكانية اللعب مع منتخب الجزائر: "لا، كانت تلك إشاعات لا أساس لها من الصحة، لم تكن هناك فرصة للعب مع الجزائر، لو كان هناك فرصة، لذهبت للعب مع هذا المنتخب عن طيب خاطر".

وأضاف القائد الحالي لنادي أولمبيك مارسيليا: "الجزائر بلد لطالما أحببته وأحبه كثيرًا، لدي الكثير من الأصدقاء الجزائريين، ولكن إذا لم يكن لدي أي صلة به، فإنه من غير الممكن اللعب لمنتخبه".

يشار إلى أن جيغو الذي كشف عن استحالة حمله قميص منتخب الجزائر، فإنه لم يسبق له كذلك حمل قميص منتخب فرنسا، سواء الأول أو في الفئات السنية، وذلك رغم أنه يقدم مستويات لا بأس بها مع نادي أولمبيك مارسيليا شهر يناير/ كانون الثاني 2022، قادمًا من سبارتاك موسكو الروسي.

شارك: