هل يمثل مهاجم إشبيلية الجديد "مير" تهديدًا ليوسف النصيري؟

2021-08-24 21:41
المهاجم المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر رافا مير (24 عامًا) لأول مرة مع فريقه الجديد إشبيلية الإسباني، أمس الاثنين 23 أغسطس/ آب لحساب الجولة الثانية من الليغا أمام خيتافي، وساهم في هدف الفوز الذي أحرزه الأرجنتيني إيريك لاميلا في الثواني الأخيرة، ليخطف الأندلسيون 3 نقاط من ميدان ممثل العاصمة مدريد.


مير الذي انتقل لتوه إلى إشبيلية قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي برسم مالي قدره 16 مليون يورو، نزل إلى أرضية ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز في الدقيقة 67 من الشوط الثاني عندما كانت تشير النتيجة إلى التعادل السلبي، وقد أحرز لاميلا هدف الانتصار الوحيد بعد أن تابع تصويبة مير التي ارتدت أمامه.

ماذا قال رافا مير بعد أول مباراة مع إشبيلية؟


المهاجم الشاب قال في تصريحات إلى الصحافة الإسبانية: "إنني في المكان المثالي بالنسبة لي، لقد اخترت إشبيلية لأنه مشروع عظيم وواعد، سأعمل على وضع النادي في المكانة التي يستحقها، الشيء المؤسف أن المدير الرياضي مونتشي لم يتعاقد معي في السنوات الماضية، لقد منحني النادي الرقم 12، وهو رقم تاريخي خاص بالأسطورة عمر كانوتيه، آمل أن أسير على نفس النهج".
 

ملخص مباراة خيتافي وإشبيلية
​​​​


مير نجم منتخب إسبانيا في أولمبياد طوكيو


كان مير أول لاعب بديل يسجّل هاتريك في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية منذ عام 1908، إذ احتل صدارة الصحفات الأولى للصحف العالمية إثر مردوده القوي في أولمبياد طوكيو 2020 مع المنتخب الإسباني. فعندما كانت تشير النتيجة إلى تقدّم كوت ديفوار ضد إسبانيا 2-1 في ربع النهائي، نزل مير إلى أرضية الملعب وقلب النتيجة في نهاية الأمر إلى 5-2 لصالح منتخب بلاده، وسجل الهاتريك التاريخي.


هل يمثل مير تهديدًا للمغربي يوسف النصيري في إشبيلية؟


يجيب اللاعب عندما سأله المحاور عن إمكانية اللعب بجانب مهاجم آخر، ويقصد بذلك النجم المغربي يوسف النصيري: "عندما لعبت بجوار النصيري شعرنا بالراحة والتفاهم، لكن المدرب هو من يحدد إذا كنا سنلعب بمهاجم واحد أو اثنين، يمكنني اللعب في كلتا الحالتين، كما أنني أستطيع اللعب في مركز الجناح".. تصريحات اعتبرتها الصحافة الإسبانية بمثابة تهديد لمركز يوسف النصيري مع إشبيلية.

 

رافا مير
مهاجم إشبيلية الجديد رافا مير يستمع إلى تعليمات مدربه جولين لوبيتيغي قبل النزول بديلًا في مباراة خيتافي بالجولة الثانية من الليغا 2021-2022 (Getty)


ما الرسم التكتيكي الذي يتّبعه المدرب غولين لوبيتيغي مع إشبيلية؟


بشكل عام يفضل لوبيتيغي الاعتماد على الرسم (4-3-3) بثلاثي في خط الوسط، ومن أمامهم مهاجم وحيد يتوسّط جناحين هجوميين، لكنه خلال مباراتين هذا الموسم لعب أمام فاييكانو بالافتتاح بالرسم (3-4-2-1)، ثم في مباراة خيتافي بالرسم (4-2-3-1)؛ أي في كلتا المناسبتين كان خياره التكتيكي هو اللعب بمهاجم واحد، ما من شأنه أن يزيد المنافسة بين النصيري ومير، لكن الأخير أشار إلى أنه يستطيع اللعب كجناح.

 

مير
الرسم التكتيكي لإشبيلية في مباراة رايو فاييكانو بالجولة الأولى من الليغا 2021-2022 ويظهر الاعتماد على مهاجم واحد من المدرب لوبيتيغي (Whoscored)


مسيرة رافا مير في كرة القدم

  • 2009 انتقل من أكاديمية رانيرو الإسبانية إلى برشلونة.
  • 2011 انتقل من برشلونة إلى مورسيا الإسباني.
  • 2012 انتقل من مورسيا إلى أكاديمية فالنسيا.
  • 2018 انتقل من فالنسيا إلى وولفرهامبتون (2 مليون يورو).
  • 2018 إعارة من وولفرهامبتون إلى لاس بالماس.
  • 2019 إعارة من وولفرهامبتون إلى نوتينغهام فورست.
  • 2020 إعارة من وولفرهامبتون إلى هويسكا.
  • 2021 انتقل من وولفرهامبتون إلى إشبيلية (16 مليون يورو).
     
أهداف رافا مير الموسم السابق مع هويسكا


ماذا قدّم رافا مير في مسيرته؟
 

  • فريق شباب فالنسيا الإسباني (لعب 59 – سجل 25 – صنع 6).
  • فريق هويـسكـا الإسبـانـي (لعب 57 – سجل 25 - صنع هدفين).
  • فريق لاس بالـمـاس الإسباني (لعب 30 – سجّل 7 – صنع هدفًا).
  • نوتينغهام فورست الإنجليزي (لعب 13 – لم يسجل – صنع هدفين).
  • وولفرهامـبـتون الإنجلـيزي (لعب 4 – لم يسجل – لم يصنع).
  • فريق فالنـسـيا الإسـبانـي (لعب 8 – لم يسجل – لم يصنع).
شارك: