هل يلبي طلبات كولر.. كيف يفكر الأهلي في حسم صفقته الهجومية؟

2023-01-28 14:42
عدلي القيعي (يمين) ومحمود الخطيب (وسط) في اجتماع سابق بمجلس إدارة النادي الأهلي في الجزيرة (alahlyegypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، في أكثر من مناسبة، ليوجه رسالة إلى الإدارة الحمراء بضرورة تدعيم خط الهجوم بلاعب أجنبي في فترة الانتقالات الشتوية.

وأبرم الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية ثلاث صفقات بالتعاقد مع الجناح التونسي محمد الضاوي "كريستو" قادمًا من النجم الرياضي الساحلي التونسي، اضافة إلى صفقتين محليتين بضم مروان عطية من الاتحاد السكندري، وخالد عبد الفتاح لاعب سموحة على سبيل الإعارة مع أحقية "القلعة الحمراء" بضم اللاعب نهائيًا.

ورغم الصفقات الثلاثة التي أبرمتها الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب بجانب شركة الكرة برئاسة عدلي القيعي، إلا أن المطلب الأساسي عند السويسري كولر لم يتحقق. وتستعرض منصة "winwin" خطة الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية من أجل التعاقد مع مهاجم أجنبي.

صفقة لم تكتمل

في بداية فترة الانتقالات كانت هناك محاولة رسمية من جانب النادي الأهلي لضم مهاجم أجنبي وهو الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب فريق ريو أفي البرتغالي.

صاحب الـ24 عامًا، حضر إلى القاهرة من أجل الخضوع للفحوص الطبية قبل التوقيع والإعلان عن الصفقة رسميًّا، إلا أن المحاولة لم تنتهِ بنجاح بسبب تاريخ اللاعب مع الإصابات، حيث تعرض الغاني للإصابة في الركبة مرتين وتحديدًا خلال عامي 2017 و2019.

وأعلن عدلي القيعي عبر قناة الأهلي، أن ناديه فاوض ريو آفي على استعارة يعقوبو مع وضع بند يتيح للنادي القاهري التعاقد مع اللاعب بصورة نهائية.

وأوضح أمير توفيق في تصريحات عبر الموقع الرسمي للأهلي، أن النادي أغلق ملف التعاقد مع يعقوبو، بعدما خضع اللاعب لفحوص طبية على مدار ثلاثة أيام.

طلبات كولر لم تُنفذ

بعد فشل التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو، جاء التفكير في المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق بشكتاش. النادي التركي فتح باب التفاوض على رحيل موليكا بشرط الحصول على مقابل مادي يصل لـ8 ملايين يورو، حسب تقارير تركية.

وهذا المقابل المالي الذي حدده النادي التركي من الصعب أن يوافق على دفعه الأهلي، إلا أن عدلي القيعي كشف في تصريحات عبر قناة ناديه، أن الإدارة ستضحي ماليًا من أجل ضم مهاجم في يناير.

مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء ون ون winwin
مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء (alahlyegypt)

وأعرب النادي الأهلي عن استعداده لدفع 4 ملايين دولار، قبل أن يخرج نيكولاس موريلي وكيل أعمال موليكا ليعلق على حقيقة انتقال موكله للقلعة الحمراء.

وقال موريلي في تصريحات عبر "winwin" إن موليكا يفكر في البقاء في صفوف فريق بشكتاش على الأقل حتى نهاية الموسم الحالي، مؤكدًا رفض اللاعب الرحيل خارج "القارة العجوز "والعودة من جديد لأفريقيا في الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل اللاعب صاحب الـ23 عامًا، أن إدارة بشكتاش أيضًا لا ترغب في بيع اللاعب حاليًا، وهو ما يعني أن المطلب الأساسي لكولر لن ينفذه مسؤولو الأهلي لصعوبة المفاوضات مع النادي التركي.

وبعد صعوبة التعاقد مع موليكا، اتجهت إدارة الأهلي نحو التفكير في اللاعب البرازيلي غوستافو سوزا مهاجم فريق غيونبوك الكوري.

المفاوضات كانت تسير في الطريق الصحيح حسب ما علمه "winwin" خاصةً أن النادي الكوري وافق على رحيل اللاعب مقابل مليون ونصف دولار.

كما تواصل "winwin" مع كلوفيس هنريكي وكيل اللاعب البرازيلي صاحب الـ28 عامًا، ليؤكد حقيقة المفاوضات مع مسؤولي النادي الأهلي. وأوضح وكيل غوستافو، أن موكله يفكر في العرض المقدم من جانب النادي الأهلي سواء من الناحية الرياضية أو المادية.

ورغم سير المفاوضات في الفترة الماضية، إلا أن الصفقة تعطلت في الساعات الماضية بسبب رغبة اللاعب في الحصول على بدل سكن يقدر بـ20 ألف دولار، بجانب ظهور وكيل آخر للاعب يرغب في الحصول على عمولة تقدر بـ400 ألف دولار.

رفض ترشيحات أخرى

وأعلن مارسيل كولر أنه حدد طلباته للإدارة بشأن الصفقة الهجومية، كما أكد أنه لن يجلب لاعبًا جديدًا إلا إذا كان أفضل من المتاح وهو ما يعني أنه لن يوافق على بدائل أخرى إلا إذا كانت في نفس المستوى.

وخرجت عدة تقارير صحفية، لتكشف عن رغبة الإدارة الحمراء في التعاقد مع المهاجم الغيني سوري كابا لاعب فريق ميتيلاند الدنماركي. ونفى اللاعب صاحب الـ27 عامًا، عبر "winwin"، صحة ما تردد عن دخوله في مفاوضات مع النادي الأهلي، مشددًا على أنه إذا تلقى عرضًا من جانب النادي المصري؛ فسوف يفكر فيه.

ويمتلك فريق الأهلي في قائمته الحالية أربعة لاعبين أجانب، وهم: التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانغ، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والبرازيلي برونو سافيو.

شارك: