هل يكون المثلوثي الأقل قيمة سوقية بين لاعبي المونديال؟

2022-11-12 22:58
أيمن المثلوثي حارس مرمى نادي النجم الساحلي ومنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون حارس المرمى المخضرم، أيمن المثلوثي، ضمن لاعبي المنتخب التونسي المشارك في مونديال قطر 2022, بعدما قرر المدرب جلال القادري استبعاد حارس عرين الترجي الرياضي التونسي، صدقي الدبشي، وفق التشكيلة الأولية التي أعلنها يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الخاصة بخوض معسكر بمدينة الدمام السعودية في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 نوفمبر.

ووفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في أسعار والقيمة السوقية للاعبين، فإن القيمة الحالية للمثلوثي لا تتجاوز 50 ألف يورو، وبالنظر إلى جميع قوائم المنتخبات المشاركة في المعترك المونديالي، فإنه من المرشح أن يكون الحارس التونسي المخضرم هو صاحب البطاقة التسويقية الأقل قيمة بين جميع اللاعبين الذين سيسجلون حضورهم في قطر أرض المونديال.

ويقوم الموقع المذكور بتجميع القيمة السوقية للاعبي كل المنتخبات؛ لتحديد الترتيب الجديد لأغلى الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم، ويعتمد في تحديد قيمة كل لاعب على عوامل عدة؛ أبرزها: عمره، والسنوات المتبقية في عقده، والمركز الذي يلعب فيه، ومستواه، إضافة إلى عدة عوامل أخرى.

ويأتي المنتخب التونسي في المرتبة الـ28 بين المنتخبات المشاركة حاليا، وقيمته تصل إلى 61 مليون يورو. ويعد إلياس السخيري أغلى لاعب في صفوف منتخب "نسور قرطاج" بقيمة تصل إلى 13 مليون يورو.

ويأتي ضم المثلوثي (38 عاماً) إلى تشكيلة منتخب تونس، الساعي لتجاوز الدور الأول في المشاركة السادسة في تاريخه، رغم أن الحارس لم يخض أي مباراة دولية منذ شهر آذار/ مارس عام 2019.

وسيكون الحارس أكبر لاعب تونسي يدافع عن ألوان المنتخب في كأس العالم قطر 2022، وثاني أكبر لاعب تونسي يشارك في تاريخ المونديال بعد الحارس علي بومنيجل الذي خاض نهائيات 2006 في ألمانيا بعمر الـ40 عاماً.

ولن يكون المثلوثي عنصر الخبرة الوحيد الذي يُعول عليه القادري، بل هناك أيضاً الظهير الأيسر المحترف في صفوف النادي الأهلي المصري، علي معلول (33 عاماً)، بالإضافة إلى عدة لاعبين أخرين من العناصر الأساسية والتي تُعَدُّ من المؤثرة جداً في تشكيلة الفريق التونسي.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي يخوض نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا؛ إذ سيستهل مشواره بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي في 26 من الشهر ذاته بملعب الجنوب، قبل أن يواجه منتخب فرنسا يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

شارك: