الحرس القديم يقود هجوم منتخب تونس في مونديال قطر 2022

2022-11-12 00:51
التونسي وهبي الخزري والبرازيلي ماركينوس من ودية تونس والبرازيل استعدادا للمونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعاني المنتخب التونسي لكرة القدم من ارتفاع معدل أعمار لاعبيه؛ إذ تضم تشكيلة "نسور قرطاج" 9 لاعبين تجاوزوا الثلاثين عاماً، وقد يرتفع العدد بعد أن يعلن المدير الفني للمنتخب عن القائمة النهائية للاعبين المختارين للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، التي ستُقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتسبب قرار المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، المتمثل في توجيه الدعوة للحارس أيمن المثلوثي ليكون ضمن القائمة المستدعاة لخوض معسكر بمدينة الدمام السعودية في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 نوفمبر، في انتقادات كبيرة للجهاز الفني لـ"نسور قرطاج"، وردود فعل متباينة منذ إعلان ذلك يوم 6 نوفمبر.

منتخب تونس يُعاني من تقدم أعمار لاعبيه 

ويبلغ عمر حارس فريق النجم الساحلي 38 عاماً، ويُعَدُّ المثلوثي أكبر لاعب في قائمة تونس التي تخوض حالياً معسكراً في الدمام، ويعود آخر ظهور له في قائمة "النسور" إلى شهر آذار/ مارس 2019، وكان قد أعلن في يوليو/ تموز الماضي اعتزاله كرة القدم نهائيًّا، قبل تراجعه بطلبٍ من رئيس فريقه النجم الساحلي، عثمان جنيح، ليكون داعمًا للعناصر الشابة. 

وفي خط الدفاع يبلغ عمر علي معلول الظهير الأيسر المحترف في صفوف الأهلي المصري 33 عاماً، بفارق سنة عن المدافع المحوري بلال العيفة المنتقل إلى فريق الكويت الكويتي الصيف الفائت، والذي يبلغ عمره 32 عاماً.

جميع المهاجمين في منتخب تونس متقدّمون في السن

ويَبرز تقدم أعمار لاعبي منتخب تونس في خط المقدمة بشكل خاص؛ إذ يقود مجموعة من "الشيوخ" خط هجوم "نسور قرطاج" في المونديال القطري، حيث يضم المنتخب 6 لاعبين تجاوزت أعمارهم 30 عاماً؛ هم: وهبي الخزري لاعب فريق مونبيليه الفرنسي، ويوسف المساكني لاعب فريق العربي القطري، والذين يبلغ عمر كل منهما 32 عاماً.

وإلى جانب الخزري والمساكني، تضم قائمة مهاجمي منتخب تونس 4 لاعبين يبلغ عمر كل منهم 30 عاماً؛ وهم: عصام الجبالي لاعب فريق أودنسه الدنماركي، وطه ياسين الخنيسي هدّاف فريق الكويت الكويتي، ونعيم السليتي نجم الاتفاق السعودي، وسيف الجزيري لاعب فريق الزمالك المصري.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي يخوض نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث سيستهل مشواره بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي في 26 من الشهر ذاته بملعب الجنوب، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

شارك: