هل يحل أنشيلوتي أحجية الرقم "9" قبل صدام ليفربول؟

2023-03-07 00:21
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتخلّف -حامل اللقب- ريال مدريد في وصافة لائحة الدوري الإسباني عن المتصدر برشلونة بفارق 9 نقاط، بعد تعادله السلبي أمس الأحد، في ميدان ريال بيتيس "بينيتو فيامارين" ضمن مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة في موسمها الحالي 2022-23.

الرقم 9 لا يمثّل فقط الفجوة في النقاط بين ريال مدريد وغريمه برشلونة في "الليغا"، بل يجسّدى أزمة في المركز 9 "المهاجم الصريح" لدى النادي الملكي الذي يعاني في المباريات الثلاث الأخيرة على صعيد تسجيل الأهداف، ما ينذر بوجود خلل بالخط الأمامي.

هدف واحد في آخر 3 مباريات

فشل "الميرنغي" في هز شباك خصومه خلال آخر مباراتين وخرج لاعبوه خاليي الوفاض أمام برشلونة (0-1) وريال بيتيس (0-0). في حين يعود آخر هدف تم تسجيله إلى 25 فبراير/ شباط الماضي في التعادل 1-1 أمام أتلتيكو مدريد في الديربي، عبر ألفارو رودريغيز.

تراجع ريال مدريد التراجع الهجومي حدث فجأة ومن دون مقدّمات، حيث عاد الفريق لتوه من ملعب "أنفيلد" منتصرًا على ليفربول الإنجليزي 5-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان متأخرًا بهدفين نظيفين في الربع ساعة الأولى.

لا يزال ريال مدريد صاحب أقوى خط هجوم في "الليغا" بـ47 هدفًا، لكنه تراجع بطريقة مخيفة في آخر جولتين أمام أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، حيث صنع لاعبوه 5 فرص فقط من اللعب المفتوح خلال 180 دقيقة، بل إن هدف رودريغيز في الديربي جاء من ركلة ثابتة.

آخر 4 مباريات لريال مدريد في كل البطولات
التاريخالمسابقةالمناسبةالمباراة
21 فبرايردوري أبطال أوروباذهاب ثمن النهائيريال مدريد 5-2 لـيفــــــــــربــول
25 فبرايرالدوري الإسبانيالجولة الـ23ريال مدريد 1-1 أتلتيكو مدريد
2 مارس كأس ملك إسبانياذهاب نصف النهائيريال مدريد 0-1 برشـــــــــــلــونة
5 مارسالدوري الإسبانيالجولة الـ24ريال مدريد 0-0 ريال بيتيس


أنشيلوتي: نحتاج إلى التحسّن

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أشار في المؤتمر الصحفي عقب التعادل مع بيتيس إلى ضرورة التحسّن في جوانب عديدة قبل مواجهة ليفربول منتصف مارس/ آذار الحالي، وقال: "من الواضح أننا نواجه صعوبات، علينا العمل على تحسينها هذا الأسبوع. افتقدنا إلى السرعة في التحول من الدفاع للهجوم، مال اللاعبون إلى التمرير ولمس الكرة عوضًا عن الإسراع في التقدّم للأمام".


بنزيما وفينيسيوس خارج الخدمة

بدأ الارتياب ينتاب جماهير ريال مدريد حيال النسق الفنّي للثنائي الهجومي، الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس. خاصة قبل المباراة المهمة أمام ليفربول في الإياب والتي سيسعى من خلالها "النادي السكاوزي" للخروج المشرّف على أقل تقدير.

فينيسيوس تحديدًا اعتمد على الحلول الفردية أمام ريال بيتيس وانعزل عن المنظومة بطريقة أغضبت المدرب أنشيلوتي، حيث خسر الكرة 21 مرّة وكانت دقّة تمريراته 83٪. يبدو أن اللاعب رمى بتركيزه خارج الملعب وتعمّد إظهار مهاراته لإسكات منتقديه.

في حين لم يكن بنزيما أفضل حالًا، وغابت عنه التصويبات والتمريرات المتقنة المعتادة، وقال عنه المدرب أنشيلوتي: "لا نريد التعاقد مع مهاجم طويل لنزوده بالكرات العرضية. هذا ليس أسلوبنا، نحن جيدون مع بنزيما وهو يساعدنا في تحسين جودة الهجوم".

كحال فينيسيوس، يمر بنزيما -الفائز بالكرة الذهبية 2022- بفترة سيئة، فقد أصيب في بداية الموسم أمام غلاسكو رينجرز في دوري أبطال أوروبا، ثم انتكس مجددًا وغاب عن كأس العالم، ثم خسارة جائزة "ذا بيست" المقدّمة من الفيفا لصالح ليونيل ميسي.

أرقام بنزيما وفينيسيوس مع ريال مدريد 2022-2023 (حتّى 6 مارس)
اللاعبمباراةهدفأسيستدقائق
بنزيما271852.291
فينيسيوس381893.339
احتفال كري بنزيما بهدفه رفقة زميله فينيسيوس جونيور
ثنائي ريال مدريد - من اليمين فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما (Getty)


ليفربول ينتشي بسباعية قبل مواجهة البرنابيو

ليفربول كان قد ألحق هزيمة مدوية بمانشستر يونايتد في "ديربي الشمال الغربي"، أمس الأحد، بسبعة أهداف نظيفة 7-0، وبدا الفريق في حالة متميزة على الصعيد الفني والنفسي والبدني، قبل أيام من مواجهة ريال مدريد. هذه النقطة أقلقت المدريديين أكثر.

لن يكون المدرب أنشيلوتي مطالبًا أمام ليفربول بكسر العجز التهديفي وتفادي أن يخرج ريال مدريد للمباراة الثالثة تواليًا من دون تسجيل، بل سيكون مطالبًا أيضًا بتفادي الخسارة وامتصاص حماس لاعبي "الريدز" التواقين إلى ريمونتادا تاريخية.

شارك: