هل سيؤثر رئيس فرنسا في مستقبل مبابي مرة أخرى؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 01:36
أرشيفية- كيليان مبابي برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتويجًا لإنجازاته الرياضية الاستثنائية، يُدعى نجم كرة القدم العالمي، كيليان مبابي لحضور عشاء فخري يُقيمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يوم الثلاثاء، تكريمًا لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

يُعدّ هذا العشاء الفخري امتدادًا لسلسلة اللقاءات التي جمعت مبابي بقادة الدول، حيث سبق أن دعاه الرئيس ماكرون في فبراير/ شباط  2018 لحضور غداء مع الرئيس المنتخب مؤخرًا في ليبيريا، وأسطورة باريس سان جيرمان، جورج وياه.

وأفادت صحيفة "rmcsport" الفرنسية، أنّ وسط تصاعد الجدل حول مستقبله مع باريس سان جيرمان، سيعود نجم كرة القدم العالمي، كيليان مبابي، إلى قصر "الإليزيه" يوم الثلاثاء، للقاء مسؤولي ناديه الحالي، بعد أيام من إعلان نيته الرحيل وإجراء مفاوضات مع ريال مدريد الإسباني.

وأشارت التقارير إلى أنّ ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان سيُشارك في العشاء الفخري أيضًا، خاصةً مع حضور أمير دولة قطر، بالإضافة إلى أن بعض أعضاء الفريق الفرنسي سيكونون مدعوين على هذا العشاء.

مبابي اعترف في تصريحات سابقة للعديد من وسائل الإعلام، بأنه استشار ماكرون بشأن مستقبله الكروي، وأعرب عن تقديره لـ "النصيحة الجيدة" التي تلقاها من ماكرون، "التي تضمنت رغبة الرئيس في بقاء المهاجم في فرنسا".

وحاول ماكرون، مستخدمًا صداقته مع اللاعب المتألق، إقناعه بالبقاء في باريس وعدم الانتقال إلى ريال مدريد. فهل يتكرر السيناريو نفسه هذا الصيف؟

أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان

أكل مبابي الأخضر واليابس خلال 7 سنوات مع باريس سان جيرمان، فقد فاز بالدوري الفرنسي في 5 مناسبات، فضلًا عن فوزه بجائزة هدّاف الدوري 5 مرّات، وجائزة لاعب الموسم 4 مرّات، وأفضل لاعب فرنسي 3 مرّات.

وينتهي تعاقد اللاعب الشاب مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران المُقبل، ويحق للنجم الفرنسي التوقيع لأي نادٍ بالمجان، وهو لديه اتفاق بالفعل مع ريال مدريد، وسينضم إلى الميرينغي بعقدٍ يمتد حتى 2029.

وانتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان صيف 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي، وحمل قميصه في 292 مباراة، تمكن فيها من تسجيل 244 هدفًا، وهو ما جعله الهداف التاريخي للفريق الباريسي وقدّم 105 تمريرات حاسمة بقميص الفريق الفرنسي.

شارك: