هل تعجّل أزمة أوناحي مع مدربه برحيله عن مارسيليا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 00:04
المغربي عز الدين أوناحي بقميص فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي، في خلافٍ شديدٍ مع مدربه مارسيلينو غارسيا تورال المدير الفني لنادي مارسيليا بسبب عدم الاعتماد عليه في مباريات الدوري الفرنسي.

وطالب مارسيلينيو، لاعبه أوناحي، في تصريح إعلامي: "ببذل مجهودات في التدريبات، من أجل الاعتماد عليه مستقبلًا، خلال مباريات الفريق"، نافيًا -في الوقت ذاته- وجود خلاف شخصي مع اللاعب المغربي، موضحًا أنه في كرسي المدرب له الحق في اختيار اللاعبين الأكثر جاهزيةً في تشكيلته الرسمية.

وتابع المدرب حديثه قائلًا: "سبق لي أن أشركته (أوناحي) في بعض المباريات، عليه أن يثبت بأنه جاهز، وذلك بالانخراط بكل جدية في التدريبات للاعتماد عليه في المباريات، عليه أيضا بذل الجهد ومواصلة العمل".

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الإثنين، أنّ الدولي المغربي أخبر إدارة مارسيليا برغبته في الرحيل خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأكدت شبكة "لا مينوت أويم" المهتمة بأخبار نادي مارسيليا، أنّ أوناحي يرغب في تغيير الأجواء والرحيل عن نادي الجنوب الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بسبب خلافاته مع مدرب الفريق، موضحة أنّ عدم مغادرة اللاعب خلال مرحلة الانتقالات الصيفية كان سببه عدم تلقي الفريق عرضًا مثيرًا للاهتمام بشأنه.

يُشار إلى أنّ تقارير إعلامية فرنسية أكدت في وقت سابق، أنّ فريقي الهلال والأهلي السعوديين، قد أبديا رغبتيهما قبل أسابيع  في تعزيز صفوفهما باللاعب المغربي.

عادل رامي يدافع عن أوناحي 

وفي سيّاق متصل، دافع الدولي الفرنسي السابق عادل رامي، عن المغربي عز الدين أوناحي، خلال مشاركته في برنامجٍ رياضي على منصة "برايم فيديو"، مؤكدًا أنّ لاعبًا ذا فنيّات مثل أوناحي يجب أن يكون أساسيًا في صفوف مارسيليا، مبديًا استغرابه من وضعه على دكة البدلاء منذ انطلاق الموسم الرياضي الجاري.

وتابع عادل رامي -ذو الأصول المغربية- حديثه قائلًا: "أوناحي من نسيج اللاعبين الموهوبين الذين يأتون بين الفترة والأخرى إلى الفيلودروم (ملعب مارسيليا)، حضوره بشكل مستمر في المباريات من شأنه أن يشعل جنون الجماهير التي تحبّ هذه النوعية من اللاعبين الموهوبين".

وتابع: "لديهم في مارسيليا لاعب من هذا النوعية، قادر على إشعال الملعب لكنه للأسف حبيس مقاعد البدلاء منذ أربع مباريات، أضع نفسي الآن مكان أوناحي، بالطبع ما يحدث معه يدعو للإحباط".

وختم حديثه قائلًا: "لا أعرف بالضبط ماذا يحدث مع أوناحي، هي أمور تبقى داخلية في الفريق؛ لكن من وجهة نظر فنية محضة، فاللاعب يستحقّ مكانته في التشكيلة الأساسية، ليس لديهم لاعب بفنياته وإمكانياته".

وخاض نجم "أسود الأطلس" مباراة واحدة مع مارسيليا، خلال الموسم الحالي، أمام نادي ريمس، لحساب الجولة الأولى من الدوري الفرنسي الممتاز، في الوقت الذي أبعده المدرب في المباريات الأربعة الأخرى.

ويرغب أوناحي في تغيير الأجواء، بعد أن خرج من حسابات مدربه الإسباني، ومن المنتظر أن يحسم الفريق في مستقبله، قبل موعد الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن أبدى اللاعب رغبته بعدم البقاء في دكة البدلاء.

شارك: