هل تسبب دعم فلسـطين في إيقاف سام مرسي من الاتحاد الإنجليزي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-27 23:29
المصري سام مرسي لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي (X: football league)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل المصري الدولي سام مرسي (32 عامًا) من إبسويتش تاون الإنجليزي، وسائل الإعلام بتصريحات مساندة للقضية الفلسطينية، بعد تسببه في تسجيل هدف قاتل لفريقه اقتنص به تعادلًا من ليستر سيتي، أمس الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول.

أمام 30 ألف مشجّع في مدرجات ملعب فريقه (بورتمان رود)، حوّلت تصويبة مرسي اتجاهها في الدقيقة (93)، لتسكن شباك ليستر سيتي وتهدي إبسويتش تاون التعادل (1-1) لحساب الجولة 24 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب).

التعادل أبقى على إبسويتش تاون في وصافة اللائحة برصيد 53 نقطة، خلف المتصدر ليستر سيتي (59)، علمًا بأن البطل ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تخوض الفرق من الثالث إلى السادس الملحق لتحديد المتأهل الثالث.

شاهد هدف سام مرسي ضد ليستر سيتي

سام مرسي يساند فلسطين

عقب اللقاء، ساند مرسي القضية الفلسطينية في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس (Sky Sports)، وقال: "نحن محظوظون بوجودنا هنا وسط 30 ألفًا من جماهيرنا، وفريقنا الرائع، في وقت تستمر خلاله محنة الشعب الفلسطيني".

في الحقيقة ليست هذه المرّة الأولى التي يساند خلالها مرسي القضية الفلسطينية، حيث دأب على إظهار دعمه باستمرار، منذ اندلاع الحـرب على غـزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك عبر تصريحات ومنشورات التواصل الاجتماعي وبالاحتفال بالأهداف.

يمضي مرسي الموسم الثالث تواليًا مع إبسويتش تاون المُلقّب بـ(البلوز)، بعد أن وفد إليه صيف 2021 من ميدلسبره في صفقة مجّانية، وحاليًّا هو القائد الأول للفريق، وقد خاض بقميصه 23 مباراة من أصل 24 جولة في مسابقة الدوري.

في الموسم الحالي، سجّل مرسي -الذي ينشط في مركز الوسط المدافع- هدفين وقدّم 3 تمريرات حاسمة مع إبسويتش تاون.

هل هناك علاقة بين إيقاف سام مرسي ومساندة فلسطين؟

في وقت سابق الأربعاء، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA) في بيان رسمي، عن إيقاف مرسي مباراة واحدة وتغريمه 5 آلاف جنيه إسترليني، وربطت وسائل بين العقوبة ومساندة اللاعب للقضية الفلسطينية، غير أن الأمرين لا يمتان بصلة إلى بعضهما.

الاتحاد الإنجليزي قال في بيانه الرسمي إن إيقاف مرسي جاء بعد الانتهاء من تحقيقات تباشرها اللجنة التأديبية في الاتحاد، بشأن مخالفات ارتكبها اللاعب عقب مباراة إبسويتش تاون وميدلسبره، التي انتهت بفوز فريقه يوم 9 ديسمبر الماضي في الدوري.

وقال البيان إن مرسي انتهك المادة (E3.1)، وتصرف بطريقة غير احترافية مع الحكم بعد اللقاء في غرف خلع الملابس، ونتيجة لذلك، سيغيب عن مباراة كوينز بارك رينجرز الجمعة المقبلة، في إطار الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي (تشامبيونشيب).

لاعب وسط منتخب مصر المخضرم معرّض للإيقاف مباراتين، إذا ما تحصّل على بطاقة صفراء أخرى في مباريات الدور الأول من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، حيث ستصبح البطاقة الصفراء رقم 10 في الموسم الحالي.

يحظى مرسي بـ9 مباريات دولية مع منتخب مصر الأول، ومن المنتظر أن يشارك مع (الفراعنة) في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار التي تنطلق منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل 2024، في نسختها التاريخية رقم 34.

شارك: