هل أضاع جوليان ناغلسمان هيبة بايرن ميونيخ في أوروبا؟

2022-04-07 02:03
لاعبو بايرن ميونيخ الألماني بعد الخسارة أمام فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر فريق بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء 6 أبريل/ نيسان، بنتيجة 0-1 أمام مُضيفه فريق فياريال الإسباني، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "لا سيراميكا".

يعاني الفريق البافاري هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بقيادة مدربه الألماني جوليان ناغلسمان، رغم إدراج اسمه في خانة الأندية الكبرى المرشحة للتتويج بلقب هذه النسخة، حسب العديد من المحللين. 

وقال مراقبون إن المدرب ناغلسمان قد تسبب في  إضاعة هيبة بايرن ميونيخ على المستوى الأوروبي، وذلك بعد النتائج التي بات يحققها الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم.

وعانى الفريق الألماني أمام فريق سالزبورغ النمساوي قبل التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما فرض عليه الخصم نتيجة التعادل (1-1) في مباراة الذهاب، قبل أن ينتفض زملاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الإياب وينهون المباراة بنتيجة 7-1.

وتحدث الألماني توماس مولر، مهاجم بايرن، عن التعادل أمام سالزبورغ، مؤكدا أن صورة الفريق قد تضررت بالفعل بعد تحقيق هذه النتيجة، مردفا: "تضررت صورتنا الذاتية بالفعل، ولكن إذا خسرنا، فإن هيبتنا أيضا ستتضرر".

وظهر البايرن مع ناغلسمان أمام فياريال الأربعاء 6 أبريل بمستوى سيئ؛ إذ بدا اللاعبون وكأنهم تائهون في وسط الملعب مع ارتكاب العديد من الأخطاء، كادت أن تقود الفريق الإسباني للفوز بحصيلة أكبر لولا "الفار" الذي ألغى هدفا ثانيا بداعي التسلل.

واستغرب بعض المحللين من الأداء الذي ظهر به لاعبو الفريق الألماني أمام فياريال، مؤكدين أن البايرن لم يعد بذلك الخصم الصعب أو المخيف، بل دراسته جيدا كافية لتحقيق نتيجة إيجابية أمامه.

فياريال الإسباني يكسر رقما صمد 5 سنوات لبايرن ميونيخ

 

نجح فريق "الغواصات الصفراء" في كسر صمود البافاريين الذي ظل متواصلا طيلة السنوات الـ5 الأخيرة على الملاعب الإسبانية؛ إذ لم يخسر العملاق البافاري طيلة هذه الفترة أي مباراة لعبها في إسبانيا.

وتعود آخر مرة انهزم فيها البايرن في الأراضي الإسبانية إلى عام 2017، أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة (4-0)، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومنذ ذلك الحين، لعب بايرن ميونيخ 4 مباريات في ملاعب إسبانيا، فاز في مباراتين؛ الأولى كانت أمام إشبيلية (1-2) في موسم 2017-2018، والثانية أمام برشلونة (0-3) موسم 2021-2022، فيما تعادل في مباراتين؛ (2-2) ضد ريال مدريد في موسم 2017-2018، و(1-1) ضد أتلتيكو مدريد موسم 2020-21، وجميع هذه المباريات كانت في دوري أبطال أوروبا.

شارك: