هداف مونديال 1986 يدافع عن رياض محرز لهذا السبب!

2022-04-28 14:33
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي يتحسر على ضياع إحدى الفرص أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-22(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع نجم منتخب إنجلترا السابق وهداف كأس العالم 1986 بالمكسيك، غاري لينكر، عن الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي، بعد الانتقادات التي طالته ولا تزال منذ مواجهة فريقه أمام ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت يوم 26 أبريل/ نيسان الماضي، وانتهت بفوز الستيزنز بنتيجة (4ـ3).

وبرز محرز في الدقيقة 25 من المواجهة بإضاعته فرصةً ذهبيةً، عندما كان مانشستر سيتي متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد (2ـ0)؛ لكنه فضّل التسديد في الشباك الجانبية من الخارج، بدلًا من تمرير الكرة إلى زميله الإنجليزي فيل فودين، ممّا أثار غضب المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بطريقة مُبالَغ فيها، حسب المتابعين، وهو ما دفع بعض مشجعي السيتي إلى لوم محرز جراء تفويته فرصة تعميق الفارق وإصابة الريال في مقتل.

لاعب إنجلترا السابق غاري لينكر يرفض الهجوم على نجم مانشستر سيتي رياض محرز

ونشر لينكر، المحلل التلفزيوني الشهير في إنجلترا حاليًا، تغريدةً على حسابه الرسمي في "تويتر"، الأربعاء 27 أبريل، يدافع فيها عن قائد منتخب الجزائر، تعليقًا على تغريدة للصحفي ساني رودرافاغهالا بقناة "البي بي سي"، والتي قال فيها: "لم أفهم لحد الآن قرار محرز بالتسديد في مرمى كورتوا الذي أغلق الزاوية القريبة جيّدا وفوق ذلك فهو اختار التسديد بقدمه الضعيفة (القدم اليمنى؛ لأن محرز لاعب أعسر) بدلًا من تمرير الكرة لفودين"، وأرفق مع التغريدة صورةً علويةً للهجمة تُبرِز وجهة نظره.

ولم يتردد لينكر في الرد على ذلك، وكتب مغرّدًا: "حتى مع وجود منظور من أعلى يكشف الملعب (يقصد صورة اللقطة) وهو منظور مختلف للغاية عن منظور اللاعبين في الواقع. فمن الصعب القيام بالتمرير في مثل هذه اللقطة نظرًا لتمركز مدافع ريال مدريد الجيّد"، قبل أن يؤكد وجهة نظره الكروية وقال: "هي لعبة تبدو سهلةً من الأعلى"، في إشارة إلى الانطباع الذي تتركه الصورة من أعلى للقطة رياض محرز مقارنةً بحقيقة الميدان.

وكان رياض محرز قدَّم مباراةً كبيرةً أمام ريال مدريد؛ لكن سوء التوفيق لازمه طوال المباراة، بعد أن رأى القائم يَردّ تسديدة خطيرةً أخرى له، إلا نه كان صاحب التمريرة الحاسمة في الهدف الأول للمان سيتي، والذي سجله البلجيكي كيفين دي بروين.

شارك: