هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو ونيمار

2021-06-08 09:01
النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
+ الخط -

واصل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند الصاعد بسرعة الصاروخ لعالم النجومية تحطيم الأرقام القياسية، وذلك عندما هز شباك رومانيا ثلاث مرات وقاد "الفايكينغ" لانتصار عريض 4-0 على رومانيا، ضمن الجولة الثالثة للمستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.

"الهاتريك" هو الأول في المسيرة الدولية للنجم النرويجي الشاب، ولكن الأمر لم يقف فقط على تسجيل هذه الثلاثية فحسب، بل أنه نجح في تحطيم أرقام 3 نجوم كبار من قبله، ويتعلق الأمر بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وسجل هالاند الهاتريك عن عمر 20عاما و83 يوما، ليتجاوز أرقام نيمار الذي حقق ثلاثيته الأولى بقميص البرازيل عن عمر (20 عاما و218 يوم)، وليونيل ميسي بقميص الأرجنتين (24 عاما و250 يوما)، وكريستيانو رونالدو بقميص البرتغال (28 عاما و213 يوما).

يبدو أن هالاند سيكون أحد أبرز الصفقات التي سيتم التسابق من أجلها في ميركاتو الموسم المقبل، بعد أن فضل البقاء رفقة ناديه الحالي بوروسيا دورتموند لاكتساب المزيد من الخبرة، بعد أن وصله في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي وحقق معه أرقاما مميزة، تمثلت بتسجيله 13 هدفا في 15 مباراة ضمن الدوري، كما بدأ هذا الموسم مسجلا 4 أهداف في 3 مباريات.

من الجدير بالذكر أن هالاند يملك رقما قياسياً عالميا، عندما سجل 9 أهداف كاملة في مرمى هندوراس ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة بولندا 2019، وهي المباراة التي زادت من أسهمه وسلطت عليه الأضواء مع فريقه السابق ريد بول سالزبورغ الذي تألق معه في ذات العام 2019 عندما سجل 8 أهداف في 6 مباريات ضمن دوري أبطال أوروبا.

شارك: