هالاند يسجّل أول "هاتريك" في مشواره الدولي

2021-06-08 09:01
آيرلينغ هالاند يحتفل عقب تسجيله هدفا في مباراة النرويج ورومانيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

تمكن النرويجي الواعد آيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، من تسجيل أول ثلاثية شخصية "هاتريك" في مسيرته الدولية، مع منتخب بلاده.


وسجل هالاند 3 أهداف "هاتريك" في انتصار النرويج اليوم الأحد، على ضيفه منتخب رومانيا (4-0)، في مباراة أقيمت على أرضية ميدان "أوليفول" في النرويج، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعات المستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.


ويعد هذا "الهاتريك" هو الأول لهالاند (20 عاما) في مسيرته مع المنتخب النرويجي، التي بدأت في الخامس من سبتمبر/أيلول من العام الماضي 2019.


ولم يكن هالاند في حاجة لخوض أكثر من 6 مباريات دولية، هي حصيلة إجمالي مشاركاته مع منتخب النرويج، كي يصل إلى الهاتريك الشخصي الأول في مشواره الدولي.


وبات في حيازة هالاند مع منتخب النرويج 6 أهدافٍ دولية، سجلها في 3 مباريات خاضها ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فيما لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال 3 مباريات، شارك بها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وبزغ نجم هالاند كثيرا بالموسم الرياضي الفارط 2019 /20، فقد نجح في فرض نفسه واحدا من أبرز المهاجمين الواعدين في سماء كرة القدم الأوروبية، خلال وجوده بصحبة نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، قبل أن يؤكد جودته الكبيرة، عقب انتقاله في الميركاتو الشتوي إلى بوروسيا دورتموند.

ومنذ التحاقه بكتيبة أسود الفيستيفال، خاض هالاند 23 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 21 هدفا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: