هازارد: كسرت كاحلي 3 مرات.. وعلي أن أثبت قدراتي

2021-06-21 00:34
هازارد يخشى من الالتحامات خوفا من تجدد إصابته (Getty)
Source
+ الخط -

أثار إيدين هازارد قائد المنتخب البلجيكي، الشكوك حول جاهزيته الكاملة بعد تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي على الرغم من أنه أكد جاهزيته للعب رفقة منتخب بلاده في المباراة أمام فنلندا في الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"

وتواجه بلجيكا نظيرتها فنلندا، مساء الاثنين 21 يونيو/ حزيران، على ملعب "كريستوفسكي" في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمباريات المجموعة الثانية في أمم أوروبا (يورو 2020).

وبعد الانتصار في مباراتين أمام روسيا والدنمارك، تأهلت بلجيكا إلى دور الستة عشر من البطولة، وسيستغل المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز المباراة أمام فنلندا للتأكد من جاهزية هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل بعد عودتهم جميعا من الإصابة وحاجتهم للمشاركة في المزيد من المباريات.

وقال هازارد في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فنلندا، اليوم الأحد 20- يونيو/ حزيران: "أنا جاهز للعب، ولكن لن أشارك لـ90 دقيقة، سنرى، سأحاول تقديم أفضل مستوى لديّ، سنرى ما إذا كنت سألعب لـ 50 أو 60 دقيقة".

وأضاف: "أنا لا أفكر في إصابة مُحتملة. بالفعل في المباريات يكون هُناك بعض التدخلات، ولكن هذا جزء من كرة القدم وما أقدمه، شعرت بالرضا في المباراتين الماضيتين".

وقال لاعب ريال مدريد: "لم أشك أبدا في قدراتي، لكن هل سأكون لائقا بنسبة مئة في المئة للبطولة، هذا هو السؤال. كسرت كاحلي ثلاث مرات، ولا يمكن أن يكون بنفس حالته قبل عشر سنوات، لكنني أدرك أنه عندما أكون في حالة بدنية جيدة يمكنني أن أثبت قدراتي في الملعب وهذا ما أعمل عليه الآن".

وأكمل: "هذه الخطة، الدفع بي في المباريات تدريجيا. من المهم بشكل خاص أن تكون لائقا تماما في الأدوار الإقصائية، حينها يمكن أن أكون في أفضل حالاتي".

وشارك هازارد كبديل في أول مباراتين لبلجيكا خلال الفوز 3-صفر على روسيا في سان بطرسبورغ وساهم في صحوة الفريق وقلب الطاولة على الدنمارك في كوبنهاغن والفوز 2-1.

وبسؤاله عما إذا كان يرى منتخب بلاده من بين المُرشحين للفوز باللقب أجاب: "يمكننا أن نكون الأفضل إذا كان الجميع لائقين، يمكن أن نكون أفضل مع دي بروين وفيتسل وأنا، لكن يمكن للآخرين أيضًا إحداث فرق".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نعرف خطاب المدرب، نحن لا نذهب إلى الملعب لنخسر مباراة، نذهب إلى هناك للفوز. سنرى من سنلعب ضده، لكن إذا أردنا تحقيق النصر النهائي فسيتعين علينا الفوز على الجميع، سنبذل أقصى جهد ونحاول الفوز بجميع المباريات".

شارك: