نيوكاسل يكتسح تشيلسي.. وهدف هافيرتز يهدي أرسنال الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 22:54
لاعب أرسنال كاي هافيرتز يحتفل بهدفه الثمين في شباك برينتفورد (X/Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نيوكاسل يونايتد فوزًا كبيرًا على ضيفه تشيلسي بنتيجة 4-1، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وتقدم نيوكاسل في المباراة بهدف مبكر، حمل إمضاء المهاجم السويدي ألكسندر إيساك، عند الدقيقة الـ13، قبل أن يرد تشيلسي بهدف التعادل، الذي حمل توقيع الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، مع الدقيقة الـ23، عبر تنفيذ مُحكَم لمخالفة حرة.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يصعق نيوكاسل ضيفه بهدفين في دقيقة واحدة، تناوب على تسجيلهما كل من المدافع الإنجليزي جمال لاسيليس ولاعب الوسط البرازيلي جولينتون، عند الدقيقتين الـ60 والـ61 على الترتيب، وقد جاء هدف جولينتون من خطأ فادح لمدافع تشيلسي، تياغو سيلفا.

وتعرض لاعب تشيلسي، رييس جيمس، للطرد في الدقيقة الـ73، ليُكمل "البلوز" المباراة بـ10 لاعبين.

واستغل نيوكاسل النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف هدفه الرابع، عن طريق الجناح الإنجليزي أنتوني غوردون، قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

بهذه النتيجة، رفع نيوكاسل رصيده إلى 23 نقطة، مُرتقيًا إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 16 نقطة، مُحتلًا المركز الـ10.

هدف هافيرتز يعيد أرسنال إلى صدارة البريميرليغ

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، سجّل الألماني كاي هافيرتز هدفًا بالدقيقة الـ89، ليمنح ناديه، أرسنال، فوزًا ثمينًا على مُضيفه برينتفورد، بنتيجة 0-1.

وبدت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، قبل أن يحرز البديل هافيرتز هدفًا من رأسية قريبة المدى، ليهدي أرسنال 3 نقاط ثمينة، وضعت الفريق في صدارة البطولة المحلية "منفردًا" مؤقتًا.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 30 نقطة من 13 مباراة (9 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة وحيدة)، مُرتقيًا إلى المركز الأول، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 16 نقطة، مُحتلًا المركز الـ11.

برايتون يهزم نوتينغهام في البريميرليغ

وفي مباراة ثالثة، حقق برايتون آند هوف ألبيون فوزًا مثيرًا على مُضيفه نوتينغهام فورست بنتيجة 2-3.

وتناوب إيفان فيرغسون وجواو بيدرو على تسجيل ثلاثية برايتون، بواقع هدف واحد لفيرغسون وهدفين لبيدرو، فيما أحرز أنتوني إيلانغا ومورغان غيبس وايت هدفَي أصحاب الأرض.

ورفع برايتون رصيده إلى 22 نقطة، مُحتلًا المركز السابع، فيما توقف رصيد نوتينغهام عند 13 نقطة، في المرتبة الـ14.

وفاز وست هام يونايتد 2-1 على مُضيفه بيرنلي في مباراة شهدت إثارة كبيرة بدقائقها الأخيرة.

وتقدم بيرنلي في النتيجة بهدف لجاي رودريغيز مع الدقيقة الـ49، قبل أن ينتفض وست هام بهدفين قُرب النهاية؛ حيث هز لاعب بيرنلي "دارا أوشي" شباك فريقه بالخطأ مع الدقيقة الـ86، وأحرز توماس سوسيك هدفًا قاتلًا لـ"المطارق" خلال الوقت المُحتسب بدل الضائع.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد وست هام إلى 20 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 4 نقاط، قابعًا بالمركز الـ20 (الأخير).

ومُني شيفيلد يونايتد بهزيمة جديدة، وهذه المرة بنتيجة 1-3 أمام بورنموث، وباغت لوتون تون ضيفه كريستال بالاس، ليهزمه 2-1.

بذلك، ارتفع رصيد بورنموث إلى 12 نقطة، مُحتلًا المركز الـ16، كما ارتفع رصيد لوتون تاون إلى 9 نقاط، في المرتبة الـ17، فيما تجمد رصيد شيفيلد عند 5 نقاط، في المركز الـ18 (الثالث من القاع). أما كريستال بلاس، فقد توقف رصيده عند 15 نقطة، مُحتلًا المركز الـ13.

شارك: