ليفربول يخطف تعادلًا من مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 18:18
جانب من مباراة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف فريق ليفربول تعادلًا مثيرًا من مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأتاحت نتيجة التعادل -في المباراة التي احتضنها ملعب "الاتحاد"- لفريق أرسنال فرصة من أجل الارتقاء إلى صدارة البريميرليغ، في حال عدم تعثره ضد برينتفورد غدًا الأحد.

وبهذا التعادل، بات رصيد مانشستر سيتي 29 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 28 نقطة للريدز في المرتبة الثانية، لتغدو الفرصة سانحة أمام أرسنال للانفراد بالصدارة، ورفع رصيده إلى 30 نقطة في حال الفوز.

غياب الضيوف

رغم اعتياده الظهور بشكل جيد في ملعب "الاتحاد"، إلا أنّ ليفربول لم يكن له ظهور تقريبًا في الشوط الأول ضد مانشستر سيتي، إذ كانت الأفضلية لأصحاب الأرض خلال الـ45 دقيقة الأولى.

وكاد البرازيلي أليسون بيكر يُكلف فريقه هدفًا مُبكرًا في الدقيقة (10)، بعد خطأ في التمرير، إذ أرسل الكرة إلى منافسه فيل فودين على حدود منطقة الجزاء، إلا أنّ الأخير سدد الكرة بسهولة في يد حارس المرمى.

وظهر أليسون مرتبكًا في مشهد آخر بالدقيقة (19)، وأبعد الكرة بصعوبة بعد ضغط من النرويجي إيرلينغ هالاند، قبل أنّ تمر في النهاية إلى لاعب الوسط كورتيس جونز.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب، بهدف أول في الدقيقة (27) عبر هدافه هالاند، الذي كسر صيامه التهديفي ضد ليفربول في البريميرليغ، وأحرز هدفه الأول في شباك الريدز.

وجاء الهدف بعد أن حصل ناثان آكي على الكرة من أليسون بيكر، الذي أرسل كرة طويلة بالخطأ نحو مدافع مانشستر سيتي، ليتجه الهولندي نحو منطقة الجزاء، ثم مرر إلى هالاند الذي سدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك الحارس أليسون في الدقيقة (27).

ولم يحسن صلاح استغلال كرة سنحت له في الدقيقة (33) داخل منطقة الجزاء، إذ حاول مراوغة ناثان آكي، إلا أن الأخير أبعد الكرة من أمام النجم المصري.

وكاد فودين يهز الشباك بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة (43)، بعد تمريرة من ألفاريز على الرواق الأيسر، لكن الحارس أليسون بيكر أبعد الكرة بأطراف أصابعه.

عودة ليفربول

استفاقت عناصر ليفربول من سباتها في الشوط الثاني، الذي دخله الريدز بشكل مغاير من أجل العودة في النتيجة، وحاول صلاح تهديد مرمى  السيتي، ولكن المدافع مانويل أكانجي أبعد الكرة.

وفرط جوليان ألفاريز في فرصة الهدف الثاني في الدقيقة (53)، بعد تمريرة من البلجيكي جريمي دوكو، لكن المهاجم الأرجنتيني الذي كان في موقف رائع أمام المرمى لم يتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح.

وتألق قلب الدفاع البرتغالي روبن دياز في الدقيقة (61)، بعد تمريرة من محمد صلاح في اتجاه داروين نونيز، إلا أن مدافع مانشستر سيتي أبعد الكرة، قبل أنّ تصل للمهاجم الأوروغواياني.

ونجح روبن دياز في هز شباك ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة (68)، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف، بعد تدخل من قبل مانويل أكانجي على قدم أليسون بيكر من على خط المرمى.

وتصدى أليسون بيكر لفرصة هدف محقق من هالاند بعد عرضية من دوكو، انبرى لها النرويجي، ولكن الحارس البرازيلي تصدى للكرة في الدقيقة (79).

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، تمكن أرنولد من إدراك هدف التعادل للريدز، بعد تمريرة من المصري محمد صلاح في اتجاه الظهير الأيمن الإنجليزي، الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس إيدرسون بالدقيقة (80).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة تغييرًا في النتيجة، رغم محاولات الفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ليصب هذا التعادل في مصلحة أرسنال، الذي سيتصدر جدول الترتيب حال الفوز على برينتفورد.

شارك: