نيمار يُصاب في فوز مجنون لباريس سان جيرمان على ليل

2023-02-19 17:22
ميسي ومبابي ونيمار يحتلفون بالهدف الثاني لباريس سان جيرمان في شباك ليل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنقذ الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان، فريقه من تلقي خسارة ثالثة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعد أن سجّل هدفًا في الوقت القاتل، لينتصر فريقه (4-3) على ليل في الدوري الفرنسي. 

وأقيمت مباراة باريس سان جيرمان وليل في معقل النادي الباريسي، على ملعب "حديقة الأمراء" بالجولة الـ24 من الليغ 1، في مواجهة كانت مجنونة، تقدّم فيها النادي الباريسي بفارق هدفين قبل أن يتعادل ليل، لكن ميسي بالوقت القاتل قاد "بي إس جي" للفوز رقم (18) هذا الموسم. 

وكان باريس سان جيرمان الفريق الذي نجح أولًا بالتسجيل في المباراة، عبر نجمه الفرنسي كيليان مبابي، الذي تمكن من إحراز الهدف الأول بمهارة فردية رائعة، بعد أن حصل على الكرة من زميله البرازيلي نيمار، ثم مر من مدافعي ليل، وتوغل لداخل منطقة الجزاء وانفرد بمرمى الحارس لوكاس شوفالييه وأسكن الكرة في الشباك بالدقيقة (11). 

وبعد مُضي 5 دقائق فقط، تمكن أصحاب الأرض من تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، عبر البرازيلي نيمار، بعد "دربكة دفاعية"، استغل فيها الجناح الأيسر عدم التمركز الصحيح لدفاع ليل وهز شباك الضيوف بالهدف الثاني. 

وتمكن ليل من تقليص الفارق، عبر المدافع بافود دياكيتيه، بعد عرضية من البرتغالي أندريه غوميش، ليهز المدافع الفرنسي شباك جيانلويجي دوناروما برأسية رائعة في الدقيقة (24). 

ومع بداية الشوط الثاني، تلقى النادي الباريسي ضربة موجعة، بإصابة نيمار، حيث سقط اللاعب البرازيلي أرضًا بعد تدخل قوي من قبل بنجامين أندريه لاعب ليل، ليخرج البرازيلي على نقالة متأثرًا بإصابته في الكاحل، وحل الفرنسي هوغو إيكتيكي بدلًا منه في الدقيقة 51. 

ومع حلول الدقيقة (57) تلقت كتيبة المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه ضربة أخرى، باحتساب ركلة جزاء، سجّلها جوناثان ديفيد بطريقة رائعة على يمين الحارس جيانلويجي دوناروما. 

وصعق الفرنسي جوناثان بامبا الحارس دوناروما بتسديدة قوية، بعد تمريرة طويلة من البرتغالي أندريه غوميش، لينفرد بامبا بمرمى أصحاب الأرض، ثم أطلق تسديدة قوية صاورخية سكنت الشباك.

وأبى مبابي أن يخرج من المباراة خاسرًا؛ إذ نجح الفرنسي في إحراز الهدف الثاني له في المباراة والثالث لباريس سان جيرمان، مُدركًا هدف التعادل للنادي الباريسي، بعد تمريرة من خوان بيرنات قابلها مبابي إلى داخل الشباك بطريقة رائعة. 

وقبل نهاية المباراة، تمكن بطل كأس العالم 2022، ليونيل ميسي، من خطف النقاط الثلاث للنادي الباريسي، بهدف رائع سجّله في الدقيقة (90+5) بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة مميزة لتصطدم بالقائم قبل أن تسكن شباك الضيوف. 

وبهذا الانتصار، وصل رصيد باريس سان جيرمان للنقطة (57) معززًا صدارته للدوري الفرنسي، بفارق 8 نقاط عن الوصيف أولمبيك مارسيليا، فيما توقف رصيد ليل عند 41 نقطة في المركز الخامس.

شارك: